5 نجوم أثبتوا أن المكر الكروى منهج يستحق الدارسة

تعتمد كرة القدم فى وقتنا هذا على شخصية اللاعبين سواء فى الملعب أو خارجه، فالجماهير دائماً ما تهلل للاعب يظهر مهارات خادعة و مكر بالكرة.

ففى النهاية كرة القدم هى رياضة لتسلية الجماهير، والجماهير هى من تحتفى بأى لاعب بفعل أشياء غير عادية، لكن فى نفس الوقت تحتفى أكثر بالذى يفعل أشياء غير عادية لكن يجعلها تبدو كتصرف عادى من قبله.

نقدم أبرز خمسة لاعبين تعشقهم الجماهير بسبب طريقة لعبهم و تعاملهم مع المواقف خارج الملعب ، بما يجعل ما يقدمونه منهجا ودراسة تستحق الاقتداء بها من جانب النشء واللاعبين الصاعدين: لويس سواريز أثبت لويس سواريز نفسه مع برشلونة كأحد أفضل المهاجمين على مستوى العالم، فالأوروجويانى أحرز هذا الموسم 42 هدفاً فى 41 مباراة خاضها هذا الموسم مع البارسا كما صنع 21 هدفاً آخر، وبالنسبة للجماهير غير المتابعة لأداء اللاعب فى الفترة الأخيرة فلن تلاحظ مدى شغفه و مكره فى المباريات، فمهاجم ليفربول السابق لا يفوت مباراة دون أن يحاول إذلال خصومه بتمرير الكرة من بين أقدامهم.

وبين محاولاته لتمرير الكرة من بين الأقدام و إرسال المدافعين لجهة والتوجه لجهة أخرى و محاولة التصويب على المرمى من أكثر من 50 قدماً و النجاح فى إحراز الهدف، يبدو أن لويس سواريز لن يحصل على مباراو واحدة دون أن يلفت أنظار الجماهير و ينتزع منهم صيحات التشجيع.

زلاتان إبراهيموفيتش لا يمكن لأى أحد أن يصف زلاتان إبراهيموفيتش، فكل جيل من لاعبى كرة القدم يكون بينهم لاعب لا يكتفى من التعجرف و التعالى على الآخرين، فإبراهيموفيتش كلاعب لا يفعل أمور عادية مثل باقى اللاعبين فى العالم، وركلته المقصية من فوق جو هارت حارس المنتخب الإنجليزى من أكثر من 30 ياردة خير مثال على ذلك.

وطوال مسيرة إبراهيموفيتش حظى العملاق السويدى على لحظات كثيرة تاريخية لا يكاد الجمهور يمل منها أبداً وانتزع العديد و العديد من صيحات الإعجاب طوال المباريات، لكن زلاتان لا يلفت الأنظار داخل الملعب فقط، فكل لحظة يتحدث فيها السلطان إبرا تعد بمثابة حدث بالنسبة لجماهيره التى تتوقع منه المزيد من المقولات المثيرة للجدل،كان أخرها تصريحه حول اشتراط وضع تمثاله مكان برج إيفل،من أجل تجديد تعاقده مع فريق العاصمة الفرنسى باريس سان جيرمان.

كريستيانو رونالدو لا يمكن بأى حال من الأحوال أن تكتمل تلك القائمة دون وجود البرتغالى كريستيانو رونالدو بها، فالدون بالتأكيد من أمتع اللاعبين للمشاهدة، فهو يمكنه أن يجتاز أى لاعب كما لو كان غير موجود ،ولا يستريح إذا خرج من المباراة دون أن يمرر الكرة من بين قدمى لاعب أو اثنين، أو كرر حركته الشهيرة بتحريك الكرة فى عدة اتجاهات بسرعة شديدة بحيث لا يكون للمدافع الذى لا يستطيع التجاوب بنفس السرعة أى فرصة لقطع الكرة.

وخارج الملعب لا يختلف أحد على نجومية صاروخ ماديرا والذى أصبح واجهة للعديد من الماركات المعروفة بسبب شعبيته الطاغية سواء على مواقع التواصل الاجتماعى ،أو فى الشارع وخير دليل ما حدث معه فى الأيام الأخيرة عندما خرج للتنزه وتناول فنجان شاى على احدى الكافيهات وما أن شاهده المتواجدين فى المكان ،إلا والتفوا حوله بشغف لالتقاط الصور التذكارية معه،لدرجة أنه لم يستطع اكمال فنجان الشاى.

نيمار من الرائع أن ترى لاعباً يستمتع بممارسة كرة القدم كما يفعل البرازيلى نيمار دا سيلفا، فهو ينحدر من صف طويل للغاية من اللاعبين البرازيليين الذين يستمتعون بالـ90 دقيقة بالكامل، نيمار الذى كلف خزينة البارسا مبلغ طائل بدأ فى الرد على جميع المشككين و أصبح من أهم لاعبى الهجوم فى العالم وليس فى الدورى الإسبانى فقط، فهو مثل زميله سواريز لا يكاد يفوت مباراة دون أن يستعرض بالكرة أو يظهر مكره للمدافعين الذين يعترونه بمثابة كابوس لهم، فعندما تصل الكرة له يتأكد الجميع أنها ستخرج من قدمه بلمسة فنية رائعة وأحياناً مذلة للاعب الذى يراقبه.

أما عن خارج الملعب فنيمار معروف بإطلالته الغريبة دائماً و الملفتة للنظر، عبر ارتداء نوعية من الملابس غير تقليدية ورسم الأوشمة التى تحمل معانى مختلفة لها مدلول على حياته الشخصية ليونيل ميسي ليونيل ميسى هو أفضل لاعب فى العالم الآن بدون منازع، فالبرغوث الأرجنتينى الحاصل على الكرة الذهبية 5 مرات و بمعاونة الثنائى سواريز و نيمار أعطى برشلونة أقوى خط هجومى فى العالم الآن و أكثرهم متعة ومكر.

يمكنك أن تشاهد أى مباراة لبرشلونة و تأكد أنك ستشاهد لقطات ساحرة من ميسى يهين فيها المدافعين،من التمريرات بين الأقدام حتى حركات الروليت و "الرابونا" لا يهدأ ليو إلا إذا خطف الأنظار، ولا أحد ينسى هدفه الذى مر به من معظم لاعبى الفريق المنافس بما فيهم الحارس ووضع الكرة فى الشباك بمنتهى السهولة.

المثير فى طريقة لعب ميسى أنه يجعل كل شيء يبدو كأنه سهلاً للغاية و لا يحتاج أى عناء لتنفيذه.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;