"ميسي إدانا بالجزمة".. خطأ ساذج من بعض المصريين تثبته 5 وقائع

جاء خبر تبرع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسبانى، بحذائه إلى فقراء مصر ليشعل غضب الكثير من أبناء الوطن، معتقدين أن البرغوث يُهين الشعب بهذا التبرع أو أنه "إدانا بالجزمة" كما يقال، لكن هذا التصرف والتبرع بالحذاء أمر شهير بين نجوم الرياضة.

ونستعرض أبرز الحالات التى تم التبرع فيها بالأحذية، وحققت أرباحًا كبيرة من أجل مساعدة الفقراء أو المرضى، ولم يتم التعامل بها بنفس طريقة المصريين مع حذاء ميسي..

مايكل جوردان: بيع حذاء ارتداه أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردان فى "مباراة نزلة البرد" الشهيرة عام 1997 فى الدور النهائى مقابل مبلغ قياسى بلغ 100 ألف دولار.

وكان الرقم القياسى السابق لبيع حذاء فى أى رياضة لجوردان أيضا حين بيع زوج آخر من أحذيته مقابل 31 ألف دولار فى 2013.

حذاء جوتزة: تبرع النجم الألمانى ماريو جوتزه، مهاجم بايرن ميونخ، بالحذاء الذى لعب به فى نهائى كأس العالم، وأحرز به هدف الحصول على المونديال إلى جمعية "قلب للأطفال" الخيرية للمزادات، حيث بيع هذا الحذاء بمبلغ 2 مليون يورو.

حذاء رونالدو: تبرع البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، بحذائه لمؤسسة ريال مدريد الخيرية التى تتكفل ببيع متعلقات اللاعبين فى مزاد علنى يذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال الفلسطينية فى قطاع غزة، حيث بيع هذا الحذاء بما يقرب من 20 ألف دولار فى 2011.

حذاء بيكهام: تبرع النجم الإنجليزى السابق ديفيد بيكهام بحذائه لضحايا زلزال باكستان فى 2006 بمبلغ وصل إلى 186 ألف دولار.

قفاز محمد على: بيع قفازين وضعهما محمد على عندما فاز بأول لقب عالمى له عام 1964 ضد سونى ليستون بسعر 836 ألف دولار فى 2014 خلال مزاد فى نيويورك.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;