تشكيلة أغلى لاعبي مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب "الأمراء"، اليوم، فى التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة فى ذهاب دور الـ8 لدورى أبطال أوروبا، في مباراة بين اثنين من أكبر الأندية من حيث القدرة المالية في العالم.

كلا الناديين حظيا في الفترة الأخيرة بمواسم رائعة بسبب الانتعاشة المالية في خزينة الناديين، ففريق العاصمة الفرنسية فاز منذ أسابيع قليلة باللقب الرابع على التوالي للدوري الفرنسي، أما السيتي ففاز بلقبين للدوري الإنجليزي من بين أخر أربعة ألقاب، وبالطبع يعود الفضل الأول و الاخير لوفرة الأموال سواء عن طريق رجل الأعمال القطرى ناصر الخليفي مالك باريس سان جيرمان، أو الشيخ منصور بن زايد الميلياردير الإماراتى و مالك مانشستر سيتى.

وبسبب وفرة الأموال استطاع الناديان استقطاب أسماء كبيرة في عالم كرة القدم ليلعبوا تحت اسم الناديان، وأتاح لنا ذلك تقديم تشكيلة من كلا الناديين بأغلى لاعب في كل مركز: حارس مرمي: كيفين تراب (باريس سان جيرمان) انتقل الحارس الألماني كيفين تراب من صفوف فرانكفورت في الصيف الماضي في صفقة بلغت 8 ملايين استرليني، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه 16 مرة هذا الموسم.

ظهير أيمن: ماركينيوس ( باريس سان جيرمان) حصل باريس سان حيرمان على خدمات البرازيلي ماركينيوس من روما الإيطالي في 2013 بمبلغ 27 مليون إسترلينى و أمضى وقتاُ كبيراً في اللعب بمركز قلب الدفاع إلا أن مشاكل الفرنسى أورييه جعلت منه ظهير أيمن.

قلب دفاع: دايفيد لويز (باريس سان جيرمان) يعتبر دايفيد لويز واحد من أكثر المدافعين تقلباً من حيث الأداء، فأوقات يسطع نجمه بشدة ثم يرتكب خطأ فادح يعيده إلى الأرض مرة أخرى، ورغم ذلك سعى باريس سلن جيرمان إلى ضمه من صفوف تشيلسي الإنجليزى وأتم الصفقة في 2014 بمبلغ 50 مليون إسترليني.

قلب دفاع: تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) واحد من أفضل لاعبي الفريق و قائدهم هو البرازيلي تياجو سيلفا، انضم من ميلان الإيطالى في 2012 بمبلغ 35 مليون استرليني وشهد صعود البياسجي إلى منصات التتويج بالدوري الفرنسي أربع مرات متتالية.

ظهير أيسر: لايفن كورزاوا (باريس سان جيرمان) رغم صعف نزعته الهجومية على حساب ماكسويل، إلا أن الفرنسي كورزاوا الذي انضم من موناكو في 2015 بمبلغ وصل إلى 18.5 مليون استرليني، كان بديلاً مناسباً في حالة غياب الظهير الأيسر الأساسى.

خط وسط: فيرناندينهو (مانشستر سيتي) انضم البرازيلى فيرناندينهو إلى صفوف مانشستر سيتى من شاختار الأوكراني في 2013 في صفقة وصلت إلى 30 مليون إسترلينى وحظى بموسم أول مميز بفوزه ببطولتين مع السيتي.

خط وسط: خافيير باستوري ( باريس سان جيرمان) حصل البياسجي على خدمات الأرجنتيني المميز باستوري في 2011 في مقابل 36 مليون إسترليني من باليرمو الإيطالي.

جناح أيمن: أنخل دي ماريا ( باريس سان جيرمان) بعدما حظى بموسم سيء للغاية مع مانشستر يونايتد، انقذ باريس سان جيرمان الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا و اعطاه قبلة الحياة ليتألق في باريس، وكلفتهم تلك الصفقة حوالي 44.3 مليون إسترليني.

صانع ألعاب: كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي) يعتبر البلجيكى كيفن دي بروين ثاني أغلى صفقة في تاريخ البريميرليج، حيث وصلت قيمة صفقة انتقاله من فولفسبورج الألمانى إلى مانشستر سيتي لـ 55 مليون إسترليني، ورغم ذلك فشل في إقناع جماهير السيتي و مساعدة فريقه على المنافسة على اللقب هذا الموسم.

جناح أيسر: رحيم ستيرلنج ( مانشستر سيتي) انتقل الإنجليزي ستيرلنج من صفوف ليفربول في 2015 بمبلغ 49 مليون إسترليني وهي صفقة اعتبرها الكثيرون مبالغاً فيها نظراً لكثرة إصابات اللاعب.

مهاجم : إدينسون كافاني ( باريس سان جيرمان) رغم اعتباره مهاجماً ثانياً خلف زلاتان إبراهيموفيتش، إلا أن كافانى استطاع إثبات إمكانياته الفنية العالية التى جعلت البياسجى يضمه من نابولى فى 2013 بمبلغ وصل إلى 55 مليون إسترليني.

قيمة إجمالية: 407.8 مليون إسترلينى


























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;