تشكيلة الأكثر فاعلية بين لاعبى باريس سان جيرمان ومانشستر سيتى

يحل مانشستر سيتي الإنجليزى،ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسى بملعب "الأمراء"، اليوم، فى التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة فى ذهاب دور الـ8 لدورى أبطال أوروبا، فى مباراة بين اثنين من أكبر الأندية من حيث القدرة المالية فى العالم.

ورغم أن كلا الناديان يعتبران من أغنى أندية العالم، ومعروفان باستقطاب اللاعبين بإغرائهم بالأموال، إلا أن قيمة الصفقات ليست هي ما تصنع الأبطال، بل اللاعبين الأكثر فعالية.

نقدم لكم تشكيلة مجمعة من الفريقين بأكثر اللاعبين فاعلية و فائدة في كل مركز: حارس المرمي : جو هارت ( مانشستر سيتي) سطر الدولي جو هارت اسمه بحروف من ذهب في أذهان مشجعي مانشستر سيتي، وفرض اسمه على مركز حارس المرمى الأساسي في صفوف الفريق.

ظهير أيمن: ماركينيوس ( باريس سان جيرمان) رغم أنه لا يلعب في مركزه الأساسي، إلا أنه أثبت صلابته الدفاعية و حجز مكاناً في التشكيل الأساسي على حساب لاعبين يلعبون فى الأصل بهذا المركز، مما جعل عدة أندية كبرى فى أوروبا مهتمة بالتعاقد معه.

قلب دفاع: فينسنت كومباني (مانشستر سيتي) أثبت كومباني أن دفاع السيتي يعتمد عليه بشكل كبير، ففي فترات إصاباته يعاني دفاع السيتي أمام جميع المهاجمين في البريميرليج وخارجه.

قلب دفاع: تياجو سيلفا ( باريس سان جيرمان) يعتبر تياجو سيلفا أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في العالم خلال الفترة الحالية، وربما يظن البعض ان زلاتان إبراهيموفيتش هو أهم لاعب فى الفريق، إلا أن البرازيلي سيلفا هو اللاعب الأهم.

ظهير أيسر: ماكسويل ( باريس سان جيرمان) أثبت ماكسويل نفسه فى مركز الظهير الأيسر مع البياسجي، و حجز مكانه في تشكيل الفريق الأساسى بسبب أداءه الرائع سواء دفاعياً أو هجومياً.

خط وسط: ماريو فيراتي ( باريس سان جيرمان) يعتمد خط وسط باريس سان جيرمان بشكل كبيير على شباب و حيوية ماركو فيراتي الذي انضم للفريق الباريسى عام 2012، وأصبح من وقتها أحد الركائز الأساسية التي لا يستغنى عنها المدرب لوران بلان.

خط وسط: بلايس ماتويدي ( باريس سان جيرمان) بعد انتقاله من سانت إتيان في 2011، لفت الفرنسي الشاب ماتويدي الأنظار نظراً لقدرته على القيام بالواجبات الهجومية و الدفاعية على حد سواء.

جناح أيمن: كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي) يظن البعض أن دي بروين مازال أمامه الكثير ليقدمه مع السيتي، لكن على الرغم من ذلك فهو واحد من أهم لاعبى الفريق حالياً.

جناح أيسر: أنخل دي ماريا ( باريس سان جيرمان) أتى انتقال الأرجنتيني دي ماريا إلى البياسجي بمثابة إعادة اكتشاف لنفسه، فبعد سنة كارثية مع مانشستر يونايتد، يقدم دي ماريا الآن مستوى يكاد يكون أفضل مما قدمه مع ريال مدريد.

مهاجم: زلاتان إبراهيموفيتش ( باريس سان جيرمان ) لا أحد يختلف على السلطان، إبراهيموفيتش و رغم أنه في عامه الـ34 من عمره، إلا أنه واحداً من افضل المهاجمين حول العالم، ويؤكد ذلك سعي كبار الفرق في أوروبا و خاصة إنجلترا في التعاقد معه هذا الموسم.

مهاجم : سيرجيو أجويرو ( مانشستر سيتي) رغم كثرة إصاباته، إلا ان سيرجيو أجويرو يظل المهاجم الأول لمانشستر سيتي، فهو الوحيد الذي يستطيع التأقلم على طريقة لعب السيتي تحت أي مدرب.

التشكيلة الكاملة:


























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;