6 أسباب توضح لماذا اليورباليج حالياً أفضل من التشامبيوزليج ؟

شهدت بطولة الدوري الأوروبى هذا الموسم العديد من مشاهد الإثارة والمتعة التى غابت عنها خلال السنوات الماضية، للعديد من الأسباب لعل أبرزها المباريات المثيرة التى جمعت فرق غير متوقعة كليفربول أمام دورتموند وعلاقة الألمانى يورجن كلوب العاطفية بفريقه الأخير.

وحقق ليفربول فوزاً مثيراً على دورتموند 5 / 4 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بربع نهائى المسابقة، فى أفضل مباريات البطولة هذا الموسم.

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، ذكرت 6 أسباب جعلت من يورباليج بطولة أفضل هذا الموسم من دوري الأبطال نرصدهم كما يلى ..

1 تنافس أكثر فى محاولة من الاتحاد الأوروبى لزيادة حدة المنافسة فى البطولة، فقد قرروا إشراك الفائز بيورباليج فى بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم المقبل كما حدث مع إشبيليه الإسبانى هذا الموسم، ونتيجة لذلك تصارعت العديد من الفرق التى تضمن بنسبة كبيرة الصعود للشامبيوزليج عن طريق الدوري كمانشستر يونايتد وليفربول وبورسيا دورتموند وإشبيليه وتوتنهام وغيرها.

2- صعب التكهن دورى الأبطال هذا الموسم الجميع كان متوقعاً له وجود ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان عل الأقل بربع النهائى، أما يورباليج فهناك العديد من الفرق المغمورة صعدت على حساب أندية كبيرة، فتجد سبارتا براج وسبورتنج براجا وفيا ريال.

3- يزيد معرفتك بكرة القدم متابعى كرة القدم يتابعون دوماً بايرن ميونخ وبرشلونة وريال مدريد ولاعبيهم، ولكن الكثير لا يعرفون سبارتا براج وأتليتك بلباو وفولفسبورج، وبالتأكيد أن هذه البطولة تتيح لك التعرف على لاعبين جدد.

4- عدد المباريات أكثر 200 مباراة أجريت فى بطولة الدوري الأوروبى هذا الموسم حتى الوقت الحالى، أكثر بكثير من مباريات دوري الأبطال التى بلغت 118 مباراة.

5- أكثر متعة لمحبى السفر مباريات يورباليج الكثيرة والتى تتضمن فرق عديدة من من بلدان متعددة تتيح لك كمشجع التنقل لأكثر من مكان فى أوروبا لا تذهب إليهم كثيراً بدورى الأبطال مثل فيينا ولشبونة وأمستردام.

6- اكتشاف النجوم أصبحت البطولة اكتشاف لعدد من النجوم فى الفرق الصغار التى تشارك والتى ينتقل اتلكثير منهم إلى الفرق الكبرى بنهاية الموسم، الدوري الأوروبى به نماذج عديدة مثل ديميتري باييه.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;