حكم مواجهة الاهلى ويانج افريكانز افتقد للحسم مع اللاعبين

ظهر الحكم الدولى المالى ممادو كيتا صاحب الـ 33 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2009 بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته للقاء الأهلى ويانج أفريكانز التنزانى الذى أقيم مساء اليوم باستاد برج العرب فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا الذى انتهى بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف.

الحكم بذل جهداً بدنيا كبيراً للسيطرة على المباراة من البداية إلا أنه لم يحسن التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة وتدخل فى محيط اللعب وطريق الكرة وافتقد للمرونة والرشاقة لاتخاذ المكان المناسب . احتسب الحكم 27 خطأ فنيا الفريقين خلال المباراة لم يتعرض لاختبار فنياً صعباً طوال المباراة وسمح باستمرار اللعب فى أكثر من تنافس عادل على الكرة بين اللاعبين .

الحكم تأخر كثيرا فى اشهار البطاقات مما أدى الى الاحتكاك بين اللاعبين ولم يكن حاسما فى احتكاك اللاعبين فى الدقيقة 82 من عمر المباراة كما لم يتدخل فى اضاعة الوقت واكتفى بالتحذير الشفوى أكثر من مرة خاصة فى الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثانى ولم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية الشوط الثانى إلا أنه أحسن التعامل مع اعتراض فريق يانج على دخان القنابل المسيلة للدموع بين شوطى المباراة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات لثلاثى يانج أفريكانز أوسكار امانويل، دونالد نجوما ، ثابانى كاموسوكو للعب بتهور ومنع هجوم واعد،والسلوك الغير رياضى فى الدقائق 72،82، 90 وانذر وحيد للأهلى من نصيب رمضان صبحى للسلوك غير رياضى فى الدقيقة 82 من عمر المباراة.

أغفل الحكم اشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة ابرزها لثنائى الأهلى احمد فتحى وحسام غالى للتهور والسلوك الغير رياضى فى الدقيقتين 17، 82 كما لم ينذر ثنائى يانج افريكانز هارونا ليونزيما و جوما منيامتى للعب بتهور فى الدقيقتين 38 ،24 من عمر المباراة .

المساعدان.. بالا ديارا، وإدريسا كأمورى أشارا على 6 حالات تسلل فى متابعة متميزة من خلال التمركز الصحيح واليقظة كما سمح الثنائى باستمرار اللعب فى توقيت مناسب ولم يتأثر بالجماهير الغفيرة الى ملأت جنبات الاستاد وتعاونا مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما بشكل جيد.

الحكم الرابع بابا تراوري، لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت التزام من الاجهزة الفنية للفريقين وادى مهامه بشكل جيد.

اخبار متعلقة المساعدان تفوقا على الحكم فى مواجهة الزمالك وبجاية الجزائرى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;