احذر!! دورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو بها سم قاتل

شهدت البرازيل عدة انتكاسات مادية وصحية منذ البدء فى الاستعداد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو 2016 المقرر انطلاقها فى أغسطس المقبل ، وشهد الأسبوع الماضى كوارث أكبر مما دفع النقاد لإطلاق لقب اليوم الأسود على يوم إطلاق شعلة الألعاب الأولمبية التى تم اشعالها الخميس الماضى الذى وافق 21 أبريل الجارى بالعاصمة اليونانية أثينا.

تعرض مسار الدراجات المخصص لسباقات الطريق بدورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو للانهيار عقب اشعال شعلة الأولمبياد بساعات قليلة فى نهاية الاسبوع الماضى مما اسفر عن وفاة شخصين وإصابة آخرين ، وأطلق النقاد على ذلك اليوم باليوم الاسود ، حيث انهار المسار الذى كلف اللجنة المنظمة 44 مليون دولار بعد مرور 3 أشهر على بناؤه ، عقب اطلاق شعلة الأولمبياد بساعات قليلة و أسفر عن قتلى ومصابين ، مما سيؤثر على اقبال اللاعبين للمشاركة بسباقات الدراجات بعد ذلك الحادث.

ووجه جيفرسون مورا، عضو مجلس الرائدة اتهامات للمسئولين عن تنظيم دورة الألعاب الأولمبية باختلاس الأموال وتقاضى الرشاوى والعمولات بخصوص تكلفة انشاءات البطولة بعد مطالبتهم بدعم يصل الى بليون دولار من أجل اصلاح مسار الدراجات وإنشاء مضمار الدراجات المغطى وتمديد خط المترو لموقع المنافسات.

وفتح جيفرسون مورا تحقيق فى قضية العمولات والمبالغة فى تكلفة الانشاءات عقب انهيار مسار الدراجات الذى وصلت تكلفته الى 44 مليون دولار ، وقال ان ما حدث كان سخيفا ، وطالب بتقييم المنشآت من قبل لجنة التقييم باللجنة الأولمبية الدولية بكل شفافية وإجراء التحقيقات اللازمة مع المنظمين البرازيليين.

يذكر أن مضمار الدراجات لم ينتهى حتى الآن وهناك تأخير 6 أشهر على الموعد المحدد لتسليمه، وقد يسبب مأساة كبيرة فى حالة عدم تسليمه فى يونيو المقبل.

جديرا بالذكر أن البرازيل تعرضت لأزمة صحية كبيرة منذ بداية العام حيث انتشر بها وباء فيروس زيكا الذى يصيب الحوامل بمرض يؤثر على الأجنة ويصيبها بتشوه وصغر فى الرأس ، مما سيؤثر على نسب المشاركة النسائية فى البطولة من اللاعبات والجماهير ، وكانت أعلنت عدد من اللاعبات الاعتذار عن المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية بسبب انتشار الفيروس ، ورغم تأكيد السلطات البرازيلية أن المرض فى تضاءل خلال الايام الماضية منذ بدء موسم الجفاف إلا أن عدد كبير من السيدات مازال ينتابهن الخوف ولن يشاركن بالدورة.

كما يدخل ما هو معروفاً عن البرازيل من تنشيط السياحة الجنسية، كأحد أبرز الأزمات التى تهدد ضيوف الأولمبياد بانتشار الأمراض وتهديد الصحة العامة، وكان نفس الأمر قد حدث فى بطولة كأس العالم الأخيرة 2014 التى استضافتها البرازيل وحدثت مشاكل عدة بسبب سياحة الدعارة هناك.

اخبار متعلقة أجواء يونانية ساحرة فى مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية باليونان












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;