البطل سان جيرمان يصطدم برين الطامح فى مقعد أوروبى بالدوري الفرنسي

يفتتح العملاق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي هذا الموسم، الجولة الـ36 من عمر المسابقة عندما يستضيف نظيره رين رين الباحث عن 3 نقاط يعزز بها حظوظه بالمشاركة القارية وتحديداً بطولة يورباليج.

ويتأهل إلى "يوروبا ليج" صاحب المركز الرابع إضافة إلى بطل كأس الرابطة وبطل الكأس، وبما أن سان جيرمان توج بلقب الأولى فانتقلت البطاقة إلى صاحب المركز الخامس وفي حال توّج نادي العاصمة بلقب الثانية على حساب غريمه الأزلى مرسيليا فستذهب البطاقة لمصلحة صاحب المركز السادس الذي يحتله ليل حالياً بفارق نقطة أمام رين السابع وثلاث أمام أنجيه الثامن.

يأتى هذا فى الوقت الذى الذى تتنافس فيه 4 فرق على بطاقتين التأهل لدورى أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، حيث يحتل أولمبيك ليون المركز الثاني برصيد 59 نقطة وبفارق الأهداف أمام موناكو الذى تربع على الوصافة لفترة طويلة قبل أن تتراجع نتائجه، فيما يتخلف نيس وسانت إتيان عنهما بفارق نقطتين فقط قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.

فى مباريات أخرى السبت ، يستضيف ليون منافسه أجاكسيو ويلعب موناكو مع جانجون فى مواجهتين سهلتين نسبياً قبل قمة الجولة الـ37 بينهما والتى تحدد بشكل كبير وصيف هذا الموسم الذى يتأهل مباشرة لدور المجموعات بدورى الأبطال.

فيما يلعب نانت مع نيس وسانت إيتيان مع تولوز وكان مع باستيا ولوريان مع ليل وريمس مع مونبيليه وتروا مع بوردو، بينما تختتم الجولة الاحد بلقاء آنجيه مع مارسيليا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;