بالصور.. كيف أنفقت أندية أوروبا أموالاً أكثر من مطربى "الراب" فى الكليبات؟

مع نهاية كل موسم تبدأ الأندية الأوروبية الكبرى فى التخطيط للتعاقد مع العديد من اللاعبين الجدد للموسم المقبل، من أجل تكوين فريق قوى يستطيع المنافسة على البطولات، إلا أن بعض هذه الأندية تنفق أموالها ببزخ شديد، وكأنها لن تحتاج لهذه الأموال مستقبلاً. صحيفة "ماركا" الإسبانية، نشرت تقريراً عن أبرز 5 أندية أنفقت أموالاً طائلة للتعاقد مع لاعبين جدد، وعلقت عليه بطريقة طريفة للغاية، حيث اعتبرت أن ما تفعله هذه الأندية، يبدو مثل أغانى الراب المصورة التى يظهر فيها الجميع وهم يلقون بالكثير من الأموال على الفتيات العرايا، خلال 4 دقائق فقط هى مدة الأغنية.

1 – ريال مدريد الإسباني يعتبر دائما ريال مدريد هو الفريق الأكثر إنفاقاً فى عالم كرة القدم، إلا أن هذا الانفاق بلغ ذروته فى 2009، عندما صرف النادى 258 مليون يورو للتعاقد مع عدد من النجوم كان على رأسهم كريستيانو رونالدو وكاكا، إلى جانب تشابى ألونسو، راؤول ألبيول، بابلو أربيلوا، وجرانيرو. 2 – باريس سان جيرمان الفرنسى فى عام 2012 اشترى الملياردير القطرى ناصر الخليفى، نادى العاصمة الفرنسية، وحوله إلى قوة عظمى فى كرة القدم، بعدما أنفق 189 مليون يورو للتعاقد مع نجوم كبار أبرزهم زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا، إلى جانب لوكاس مورا، إيزيكيل لافيتزى، قبل أن ينفق 135 مليون يورو فى 2013، للتعاقد مع إدينسون كافانى، ماركينيوس ويوهان كاباى. 3 – مانشستر سيتى على طريقة سان جيرمان، اشترى الملياردير الإماراتى منصور بن زايد مانشستر سيتى فى 2008، وبعد عامين فقط، بلغت ذروة الإنفاق على الصفقات الجديدة، حيث صرف النادى 182 مليون يورو للتعاقد مع إدين دجيكو، يايا توريه، ماريو بالوتيللى، ديفيد سيلفا، سيباستيان كولاروف، جيمس ميلنر، فضلاً عن أن النادى يضع متوسطاً للتعاقد مع الصفقات الجديدة فى كل موسم بقيمة 100 مليون يورو.

4 – تشيلسى الإنجليزى يعتبر هو النموذج الأول للأندية التى تحولت إلى عمالقة بفضل أموال رجال الأعمال، بعد أن اشتراه الملياردير الروسى رومان ابراموفيتش فى 2003، وأنفق وقتها 177 مليون يورو لجلب نجوم جدد للفريق، وكان أبرزهم هيرنان كريسبو، إلى جانب جو كول، كلود مكاليلى، داميان داف، أدريان موتو، والنجم الأرجنتينى السابق خوان سيباستيان فيرون. 5 – موناكو الفرنسى آخر الأندية التى اشتراها رجال الأعمال الأغنياء، حيث انتقلت ملكيته فى 2011 للملياردير الروسى دميترى ريبولوفيليف، الذى أنفق 166 مليون يورو للتعاقد مع عدد النجوم، وكان على رأسهم راداميل فالكاو، جيمس رودريجيز، جيوفرى كوندوجبيا، وموتينيو.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;