نهائى يوروباليج.. ليفربول يُنهى الشوط الأول بهدف أمام إشبيلية

أنهى فريق ليفربول الشوط الأول من مباراته أمام إشبيلية بهدف نظيف المقامة حاليا على ملعب "سانت جايكوب بارك" فى مدينة بازل ضمن نهائى الدوري الأوروبي.

وتعتبر هذه المواجهة الأوروبية الرسمية الأولى بين الفريقين فى تاريخ مشاركاتهما القارية.

جاء هدف الشوط الوحيد عن طريق دانييل ستوريدج فى الدقيقة 35 بمهارة فردية رائعة، حيث يعتبر اللاعب الإنجليزى الأول الذى يسجل في نهائى الدوري الأوروبي "كأس الإتحاد" منذ روبي فاولر فى 2001.

احتفال رائع: بدأت المباراة باحتفال رائع من مسئولى الملعب بختام البطولة فى مدينة بازل، حيث انطلق اللقاء بعرض فنى صغير خطف الأنظار، كما تواجد السويسرى جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فى الملعب لمشاهدة اللقاء، ليكون بذلك أول نهائى أوروبى للأندية يحضره إنفانتينو منذ توليه المسئولية فى فبراير الماضى خلفا لجوزيف بلاتر. أنقذ دفاع إشبيلية أول فرصة خطيرة من ليفربول فى المباراة عن طريق دانييل ستوريدج فى الدقيقة 10، حيث أنقذ كريتشوفياك الكرة من على خط مرمى الفريق الأندلسى. وتغاضى الحكم السويدى جوناس إيريكسون عن احتساب ركلة جزاء للبرازيلى روبرتو فيرمينو بعد عرقلة كاريكو داخل منطقة الجزاء.

🎞 | Penalty shout. pic.twitter.com/mPIXfgRBLD— Liverpool Gifs (@LiverpoolGifs) May 18, 2016 وحملت الدقيقة 26 ثانى أخطر فرصة فى المباراة عن طريق ستوريدج أيضا، حيث أنقذ الحارس سوريا مرمى إشبيلية من الهدف الأول.

🎞 | Sturridge close! pic.twitter.com/CQQOtkDXFD— Liverpool Gifs (@LiverpoolGifs) May 18, 2016 الإنذار الأول فى اللقاء كان من نصيب ديان لوفرين بتدخل عنيف على جاميرو.

القدر كان رحيما بليفربول فى الدقيقة 31 التى حملت أخطر فرصة للأندلسيين عن طريق كيفين جاميرو الذى سدد كرة طائرة مرت بجانب المرمى.

وألغى حكم المباراة هدف ثان للريدز بسبب التسلل برأسية من لوفرين بعد تدخل من ستوريدج فى اللعبة بالدقيقة 39.

يذكر أن الفائز من هذه المباراة سيلعب الموسم المقبل فى دورى أبطال أوروبا وفقا للتعديل الجديد من الاتحاد الأوروبى لنظام "تشامبيونز ليج".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;