شقيق إرهابى يُهدى بلجيكا التأهل للأولمبياد

توج البلجيكي مراد العشراوي، شقيق أحد منفذي اعتداءات مطار بروكسل في 22 مارس الماضي، بطلاً لأوروبا في التايكوندو بمدينة "مونترو" السويسرية.

مراد العشراوي (21 عاماً)، الأخ الأصغر لنجيم العشراوي، تغلب على الإسباني خيسوس تورتوسا في المباراة النهائية لوزن تحت 54 كلج.

وضمن مراد الذي سبق له الفوز بفضية الألعاب الجامعية الصيفية عام 2015، تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، ومنح بلجيكا الذهبية الأولى في البطولة القارية التي تختتم الأحد المقبل.

وشارك مراد في بطولة العالم التي أقيمت في مايو 2015 في تشيليابينسك (روسيا) في فئة تحت 54 كلج، ونال الميدالية الفضية في الفئة ذاتها في الألعاب الجامعية الصيفية التي جرت في كوريا الجنوبية.

وكان مراد أدان بشدة بعد يومين من تفجيرات بروكسل، تصرفات شقيقه الذي يعتبره المحققون المدبر لهجمات باريس في 13 نوفمبر الماضي.

وكان مراد نظم مؤتمراً صحافياً بهذا الصدد وأوضح فيه أنه ليس لديه أي اتصال مع شقيقه منذ توجه الأخير الى سوريا في فبراير 2013، مضيفاً "لا أحد يختار عائلته".

وكان الشاب الرياضي، الذي كان عمره وقتها 20 عاما، أجاب باقتضاب ودون انفعال واضح على العديد من الأسئلة من الصحفيين. وقال "ليست لدي فكرة لماذا تحول أخي (الى الارهاب). نحن لم نر التغيير عندما لجأ الى التطرف"، مضيفا أن التزامه الرياضي "ابعده عن شقيقه الاكبر".

وكان نجيم العشراوي بلجيكي من اصل مغربي يعيش في بروكسل وانضم الى الدولة الاسلامية في سوريا مطلع عام 2013، فجر نفسه مع شخص اخر في مطار بروكسل-زافينتيم. وخلفت الهجمات 32 قتيلا.

ووجدت بصماته في عدة منازل في بلجيكا التي تخبأ فيها فضلا عن وجودها ببعض المواد المتفجرة التي استخدمها منفذو اعتداءات باريس التي خلفت 130 قتيلا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;