بورتو ينجو من فخ ناسيونال ويتأهل لربع نهائى كأس البرتغال

واصل بورتو حملة الدفاع عن لقبه في كأس البرتغال لكرة القدم بفوزه الصعب والماراثوني في عقر دار ناسيونال بنتيجة (2-4) الثلاثاء في دور الـ16 بالبطولة، ليحجز مقعده في ربع النهائي.

وعلى ملعب (ماديرا) انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث كان الضيوف هم أصحاب المبادرة التهديفية في الدقيقة 22 بتوقيع لاعب الوسط الكولومبي لويس دياز، ولكن سرعان ما جاء الرد من لاعبي ناسيونال بعد 3 دقائق عن طريق الهندوري بريان روتشيز.

وفي الشوط الثاني تقدم ناسيونال هذه المرة في النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق الكولومبي برايان رياسكوس. واستمرت الأهداف ذات النكهة اللاتينية وهذه المرة من جانب بورتو وفي وقت قاتل قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي عن طريق المهاجم البرازيلي إيفانيلسون، ليتم تمديد المباراة لشوطين إضافيين.

وانتفض لاعبو بورتو في الشوطين الإضافيين وأنهوا الأمور تماما بهدفين جاءا عن طريق سرجيو أوليفيرا والمهاجم الإيراني مهدي طارمي في الدقيقتين 101 و115 على الترتيب. وفي الدقيقة الأخيرة أهدر أصحاب الأرض ركلة جزاء من اللوكسمبورجي فينسيت ثيل.

وبهذا يقتنص "التنانين" بطاقة التأهل لدور الثمانية، حيث سيلتقون مع الفائز من مباراة جل فيسنتي وفيسيو (القسم الثاني)، حيث ستقام المباراة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

يذكر أن بورتو هو حامل لقب البطولة، ويسعى للتتويج بلقب هذا الموسم لفض الشراكة في صدارة المتوجين مع سبورتنج لشبونة، وإضافة لقبه الخامس.

كما أسفرت مباريات اليوم أيضا عن تأهل سانتلا كلارا، والمفاجأة إشتوريل، القسم الثاني، الذي أطاح بريو أفي، لينضما إلى ماريتيمو الذي فجر مفاجأة الاثنين بالإطاحة بمتصدر ترتيب الدوري، سبورتنج لشبونة، بثنائية نظيفة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;