يورو 2016 .. قائمة سويسرا تضم 10 لاعبين من البوندزليجا و3 محليين

أعلن مدرب منتخب سويسرا فلاديمير بتكوفيتش اليوم الاثنين التشكيلة الرسمية من 23 لاعباً للمشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا من 10 يونيو إلى 10 يوليو.

اللافت أن قائمة سويسرا ، اعتمدت بشكل كبير على العناصر الشابة والصغيرة السن، دون الاعتناء بعناصر الخبرة ، فضلاً عن وجود كثافة عددية بتشكيلة المنتخب الأحمر من اللاعبين المحترفين بالدوري الألماني "بوندزليجا".. ولم يكن هناك من اللاعبين المحليين سوى ثلاثة فقط.

واستبعد بتكوفيتش الكرواتي الأصل من التشكيلة الأولية التي أعلنها قبل نحو أسبوعين وضمت 28 لاعباً، المدافع فيليب سنديروس لاعب آرسنال الإنجليزي وميلان الايطالي سابقاً وجراسهوبرز حالياً، ومدافع أودينيزي الإيطالي سيلفان فيدمر ولاعباً وسط بال لوكا زوفي وريناتو ستيفن والحارس ايفون مفوجو.

وتضم التشكيلة عدداً من الوجوه الشابة الواعدة مثل نيكو الفيدي (19 عاماً) ودينيس زكريا (19) وشاني تاراشاي (21 عاماً) ويعسكر المنتخب السويسري منذ 22 مايو إلى 3 يونيو في مدينة لوجانو وجاءت القائمة بالكامل كالتالى: - حراسة المرمى: رامون بوركي (بوروسيا دورتموند الألماني) ومارفين هيتس (أوسبورج الألماني) ويان سومر (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني) - الدفاع: يوهان دجورو (هامبورج الألماني) ونيكو الفيدي (مونشنجلادباخ) وميكايل لانج (بال) وستيفان ليشتشتاينر (يوفنتوس الإيطالي) وجان فرانسوا موباندجي (تولوز الفرنسي) وريكاردو رودريجيز (فولفسبورج الألماني) وفابيان شار (هوفنهايم الألماني) وستيف فون برجن (يونج بويز السويسرى). - الوسط: فولان بهرامي (واتفورد الإنجليزي) وبليريم دزيمايلي (جنوى الإيطالي) وجيلسون فرنانديس (رين الفرنسي) وفابيان فراي (ماينتس الألماني) وزجرانيت تشاكا (آرسنال الإنجليزي) ودينيس زكريا (يونج بويز) - الهجوم: إيرين دردييوك (قاسم باشا التركي) وبريل أمبولو (بازل) وأدمير محمدي (باير ليفركوزن الألماني) وهاريس سيفيروفيتش (إينتراخت فرانكفورت الألماني) وشيردان شاكيري (ستوك سيتي الإنجليزي) وشاني تاراشاي (جراسهوبرز).

و يسعى المنتخب السويسري في يورو 2016 إلى حل عقدة اجتياز دور المجموعات الذي لم يتجاوزه في تاريخه، بعدما فشل فى الثلاث نسخ التى شارك فيها طوال تاريخه بتجاوز تلك المرحلة، وكانت أعوام (1996 في إنجلترا، و2004 في البرتغال، و2008 في سويسرا والنمسا).

وتقع سويسرا فى المجموعة إلى جانب البلد المستضيف، فرنسا، وألبانيا ورومانيا ، وسيخوض مباراته الأولى في البطولة أمام المنتخب الألباني، على أرضية ملعب ستاد بولايرت في مدينة لينز الفرنسية.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;