أسرار تاريخية عن كبار أوروبا.. سر الذئب على شعار روما الإيطالي

نستعرض خلال شهر رمضان المبارك مجموعة من الحكايات المثيرة عن أشهر أندية العالم، مثل ريال مدريد، برشلونة ومانشستر يونايتد وغيرها، من خلال سرد قصة يومية عن أكبر أندية العالم. وستكون الحلقة الثانية والعشرين عن شعار روما الإيطالي ..

يتميز شعار روما الإيطالي بوجود أنثى ذئب ترضع طفلين، وترجع قصة هذا الشعار إلى أنه عندما تخلى "نوميتور" والد التوأمين رومولوس ورموس عن العرش من قبل "أموليوس" وذلك وفقا لأسطورة إيطالية قديمة، أمرهما بالقفز فى نهر التيبر حيث أنقذتهما أنثى ذئب عرفت باسم لوبا ليجدهما الراعى "فاستولوس" ويقوم بتربيتهما. وحسب الرواية الأكثر انتشارا عن شعار روما، يقرر التؤامان بناء مدينة، لكن رومولوس يقتل أخيه نتيجة خلاف وجدل فيما بينهما فى نهاية تلك الأسطورة، الخلاف كان على المكان الذى يبنيان فيه المدينة، وعند انتهاء رومولوس من بناء المدينة سماها نسبة إليه باسم روما.. وتعد هذه الأسطورة من أشهر أساطير بناء روما لذلك تم تخليدها فى شعار المدينة وشعار النادى الذى يعد من أقدم أندية الدورى الإيطالى. وتنتشر نسخ من "لوبا كابيتولينا" فى عدة مناطق من العالم، كما عرف عن بنيتو موسلينى إعجابه بالتمثال كونه اعتبر نفسه "بانى روما الجديدة".



الاكثر مشاهده

الأهلي يدخل الفقاعة الطبية 3 أيام قبل السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين فى قطاع غزة لـ 56 شهيدا بينهم 14 طفلا

المفوضية الأوروبية تستعد لاعتماد شهادات صحية أوروبية في التنقلات بين دول الاتحاد الأوروبى

بوفون فى الطريق إلى برشلونة بعد الرحيل من يوفنتوس

ألف سلامة.. سمير ودلال ضحكة مصر وعيلة كل المصريين.. ترى فى صورة وصوت نجم "المتزوجون" مخزون الضحك ورصيد الكوميديا لنصف قرن .. أما الأم فهى الدلال والموهبة الفنية المتفردة والصديقة الوفية وصمام أمان الع

تعرف على أول دولة تعلن خلوها من كورونا بعد نجاح حملة التلقيح بالكامل

;