يورو 2020.. أبيلاردو: فرنسا الأقرب لحصد اللقب بالثلاثى الهجومى المخيف

اعتبر الدولي الإسباني السابق والمدرب الحالي أبيلاردو فيرنانديز أن فرنسا المرشحة الأقرب للقب كأس الأمم الأوروبية التى تنطلق اليوم، الجمعة، مبرزا خطورة كل من كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وكريم بنزيما من بين لاعبي "الديوك".

وفي مقابلة مع (إفى)، قال أبيلاردو الذى خاض مع "لا روخا" المونديال مرتين وكأس اليورو مرتين وتوج بالميدالية الأوليمبية الذهبية فى دورة برشلونة 1992، إن فرنسا هى الأوفر حظا لأنها بطلة العالم ولأن مبابي وجريزمان وبنزيمة مخيفون. وتنطلق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"،في تمام التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، بمواجهةالمنتخب الإيطالىمع نظيره التركى، والمقرر إقامتها على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما. وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذى تسبب في تأجيل إنطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020. واستطرد "لكن هناك أيضا (رافائيل) فاران و(نجولو) كانتي و(بول) بوجبا...فرنسا لديها منتخب جيد جدا".

كما أبرز أيضا منتخبات أخرى تعتبر مرشحة للقب مثل "البرتغال، بطلة أوروبا حاليا، وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وحتى إسبانيا".

وأوضح أبيلاردو (51 عاما) أن "إسبانيا لديها منافسين أقوياء، من بينهم فرق قد لا يكون لها اسما كبيرا، لكنهم يظلوا منافسين بإمكانهم أن يتسببوا في مشكلات"، معددا من بينهم السويد وبولندا وسلوفاكيا.

واعتبر الدولي الإسباني السابق أن "بطولة كأس اليورو ستكون متكافئة للغاية....حيث قد تقلب أصغر التفاصيل التوازن إلى جانب أو آخر".

وأشاد أبيلاردو بالمجموعة التي أعدها مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي، مشيرا إلى أن "الكثير منهم أو أغلبهم متعطش لتحقيق الانتصارات"، واعتبر أن هذا الأمر "سيجعلهم مجموعة قوية جدا".

واختتم اللاعب السابق "أعتقد إن إسبانيا ستقدم دورا كبيرا. لماذا لن نحلم بإمكانية التتويج مجددا بكأس اليورو" الذي سبق ورفعته "لا روخا" في 2008 و2012.



الاكثر مشاهده

فقدان اتصال بناقلة نفط قرب ميناء الفجيرة.. والبحرية البريطانية تحذر

شاكيري: ليفربول قادر على الفوز بالبريميرليج وسنستفيد من عودة الجماهير

أمير توفيق مداعباً مدرب منتخب اليد: عمل عظيم يا شقيقي

أطباء أسنان يتهمون زميلهم بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم بطنطا

بعد ضم جريمة القتل والإصابة الخطأ.. قائمة بجرائم أمن الدولة طوارئ.. البلطجة وغش المنتجات والتلاعب بالأسعار والتعدى على الرقعة الزراعية والعبث بدور العبادة الأبرز.. وخبير قانونى يتحدث عن أخطر 15جريمة

العراق والأردن يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون الثلاثى مع مصر

;