كوبا أمريكا.. كل ما تريد معرفته عن مواجهة الأرجنتين وباراجواي

يدخل منتخبا الأرجنتين وباراجواي مواجهتهما المرتقبة فى الثانية من فجر الثلاثاء، في ثالث جولات المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا، التي تحتضنها البرازيل، بهدف واحد وهو الحفاظ على سجلهما الخالي من الخسارة في البطولة حتى الآن، ومن ثم الاقتراب خطوة من دور الثمانية.

ويدخل رفاق النجم ليونيل ميسي المباراة في الصدارة بأربع نقاط جمعوها من تعادل أمام تشيلي (1-1)، ثم الفوز الثمين على أوروجواي (1-0)، فيما استهلت باراجواي مشوارها بانتصار قوي على بوليفيا (3-1). ويتطلع "الألبيسيليستي" لمواصلة مسيرته الطيبة في البطولة حتى الآن، لكي يقطع خطوة كبيرة نحو دور الثمانية، ومن بعدها بلوغ النهائي لاستعادة اللقب الذي طالما استعصى عليه على مدار 28 عاما، وكان قريبا للغاية في نسختي 2015 و2016 اللتين خسرهما أمام نفس المنافس، تشيلي، وبنفس الطريقة (ركلات الترجيح).

وبعد الانتصار بهدف في (كلاسيكو ريو دي لا بلاتا)، ظلت بعثة الأرجنتين في العاصمة برازيليا من أجل التحضير لمواجهة أخرى قوية في المجموعة أمام "الألبيروخا" تحت قيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم إدواردو ‘توتو’ بيريزو.

وقطعا أثلج الفوز على منافس بحجم أوروجواي، صدر المدرب الشاب ليونيل سكالوني الذي من المنتظر أن يحافظ على نفس تشكيل تلك المباراة أمام باراجواي، باستثناء الثنائي المصاب نيكولاس جونزاليس، وجيوفاني لو سيلسو، وتعويضهما بالنجم المخضرم أنخيل دي ماريا وإيزيكييل بالاسيوس على الترتيب.

على الجانب الآخر، يأمل منتخب باراجواي الحفاظ على مكتسبات الانتصار القوي على بوليفيا في مستهل مشواره بالمجموعة بنتيجة (3-1)، بعد أن كان متأخرا بهدف. ويسعى "الألبيروخا" للعودة من جديد لمنصات التتويج على مستوى القارة اللاتينية بعد غياب 42 عاما، وتحديدا في 1979 عندما تُوج بثاني ألقابه، متسلحا بالقوة الهجومية الضاربة المتمثلة في الرباعي أليخاندرو روميرو وأنخيل روميرو، ساحبا الأهداف الثلاثة في شباك بوليفيا، وميجيل ألميرون وجابرييل أفالوس.

وبعد الفوز على بوليفيا، عادت بعثة منتخب أوروجواي للعاصمة الباراجوانية أسونسيون للتحضير لمواجهة "راقصي التانجو"، وستعود اليوم الأحد للأراضي البرازيلية لوضع الرتوش الأخيرة لهذه المواجهة المهمة.

ومن المنتظر أن يكون تشكيل المنتخبين كالتالي: الأرجنتين: إميليانو مارتينيز ونائويل مولينا وكريستيان روميرو ونيكولاس أوتاميندي وماركوس أكونيا ورودريجو دي باول وجيدو رودريجيز (لياندرو باريديس) وإيزيكييل بالاسيوس وليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز وأنخيل دي ماريا.

باراجواي: أنتوني سيلفا وألبيرتو إسبينولا وجوستافو جوميز وجونيور ألونسو وسانتياجو أرزامينديا واليخاندرو روميرو وروبرتو بيريس وماتياس فياسانتي وميجيل ألميرون وأنخيل روميرو وجابرييل أفالوس.






الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;