مجموعة مصر.. مدرب إسبانيا : الفوز على الأرجنتين ضرورى وما حدث لسيبايوس معجزة

وصف لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الأوليمبي الإسباني، إمكانية الاعتماد على داني سيبايوس في المباريات بداية من "الدور ربع النهائي" بـ "المعجزة"، وذلك بعد التدخل القوي الذي عانى منه على مستوى كاحله الأيسر خلال أولى مباريات أوليمبياد طوكيو التي جمعت إسبانيا بمنتخب مصر.

واستبعد دي لا فوينتي إمكانية المخاطرة بداني سيبايوس، وقال في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الثلاثاء "ما حدث لداني معجزة، بالنسبة إلى إصابة مينجيزا، كنا نعلم أنها ستستغرق عدة أيام، قام الطبيب والمعد البدني بعمل مذهل، كنا نظن أنه سيتعافى في غضون أيام قليلة، ولكن ما حدث لداني معجزة، في ظروف أخرى وتصرف آخر من داني كان من الممكن تعرضه لإصابة طويلة المدى، والآن نظن أنه إذا أُتيحت لنا فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائي فسيكون قادرًا على المشاركة".

وتابع دي لا فوينتي "لن نجازف باللاعب بأي حال من الأحوال، ولدينا يقينًا أنه سيكون في أفضل حالاته، لأجله هو أولًا، ومن ثم لأننا نحتاج إلى أن يكون جميع اللاعبين بحالة جيدة لضمان امتلاك فريق جيد".

وعن الحالة البدنية لمينجيزا، الذي تجاوز المتاعب التي عانى منها على مستوى الجزء الخلفي من فخذه الأيسر، فقال دي لا فوينتي "مع مينجيزا علينا أن نكون أكثر حذرًا مع هذا النوع من الإصابات، وسننتظر قليلًا لنرى كيف سيتدرب اليوم وكيف ستتطور حالته غدًا. سنكون حذرين، ولكننا على يقين بأن وجوده معنا يمنحنا الكثير من الهدوء".

وظهر لويس دي لا فوينتي أمام وسائل الإعلام قبل يوم من مباراة إسبانيا مع الأرجنتين التي ستلعب دورًا حاسمًا في تحديد المتأهلين إلى دور الستة عشر.

وفي حالة انتصار إسبانيا فإنها ستتأهل إلى الدور المقبل كأول المجموعة، وفي حالة التعادل فستتأهل كثاني المجموعة، أما في حالة الخسارة فإنها ستنتظر مشاهدة نتيجة المباراة الأخرى التي ستجمع بين منتخبي أستراليا ومصر.

وبسؤال دي لا فوينتي عن مباراة الأرجنتين فأجاب "منتخب الأرجنتين يلعب بشكل مفتوح ولا يتكتل في الخلف، كلانا بحاجة إلى الفوز، منتخب الأرجنتين سيغير من نهج المباراة. لا أعلم إن كان هذا سيعود بالنفع علينا أم لا، لدينا فكرة واضحة جدًا، ونريد أن نعكسها دومًا في كل مباراة، لكنني أعتقد أنه بسبب ضرورة تحقيق المكسب فإن منتخب الأرجنتين عليه تقديم دور آخر والمخاطرة بصورة أكبر واستغلال هذه الحالة." وفيما يتعلق بإمكانية إجراء تغييرات في مباراة الأرجنتين فصرح دي لا فوينتي قائلًا "أنا لن أخفي عنكم شيئًا إذا قلت نعم، لأنها ببساطة مباريات صعبة وتتطلب الكثير، في ظل وجود وقت قليل للاستشفاء، نحن بحاجة إلى اللاعبين الأكثر حيوية، وليس هناك أفضل من مشاركة لاعبين شاركوا بصورة أقل أو حصلوا على مزيد من الراحة، بالتأكيد سيكون هناك لاعبين سيسهمون بما نبحث عنه، وأقول مرة أخرى إننا لدينا لاعبين جيدين للغاية بعض النظر عمن سيشارك." وتحدث أيضًا دي لا فوينتي عن أوجه التشابه في بداية المنافسات الأوليمبية مع المنتخب الأول، الذي بدأ بطولة يورو 2020 بمشاكل هجومية، فقال "بالنسبة لنا هي عملية منطقية وطبيعية داخل المنافسة، إضافة إلى ذلك، بالنسبة لنا المنافسة بمثابة فترتنا التحضيرية، لقد جئنا إلى هنا بعد خوض 12 حصة تدريبية، واللاعبون كانوا في حاجة إلى خوض مباريات، إذا امتدت مشاركتنا في الأوليمبياد فسيكون تطور اللاعبين مفيدًا لنا، هذا أمر طبيعي، ونتحلى بالهدوء لأننا نعي أنه مع تقدم المباريات سنصبح أفضل."



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;