يورو 2016.. الاتحاد الأوروبى يشدد إجراءات مكافحة المنشطات

سيشدد الاتحاد الأوروبى من إجراءاته لمكافحة المنشطات خلال فعاليات "يورو 2016"، خصوصا بعد عاصفة الفضائح التى طالت مختلف الألعاب منذ مطلع العام الحالى.

ولن يخضع كل اللاعبين إلى اختبارات الكشف عن المنشطات قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" بفرنسا يوم الجمعة المقبل، ولكن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" يخطط لإجراء المزيد من الفحوصات خلال فعاليات البطولة.

وقال مارك فويلاموز مدير لجنة مكافحة المنشطات باليويفا اليوم الثلاثاء، إنه تمّ إجراء 341 اختباراً للكشف عن المنشطات حتى الآن، فى الوقت الذى يشارك فى 552 لاعباً فى صفوف 24 منتخباً فى البطولة.

وبشكل عام أجرى اليويفا 1278 اختباراً للكشف عن المنشطات منذ مارس الماضى، فى أكبر عملية لمكافحة المنشطات وبتكلفة قدرها مليون يورو.

وأشار فويلاموز إلى أن اليويفا يخطط لإجراء اختبارات خلال البطولة التى تُقام خلال الفترة من 10 يونيو وحتى 10 يوليو، على اللاعبين الذين لم يقدموا بعد عينات الدم.

كما سيراقب اليويفا الفريق الروسى جيداً فى ظل انتشار فضائح المنشطات المحيطة بالفرق الرياضية الروسية فى الفترة الأخيرة، وأوضح فويلاموز "من المستبعد أن يفلت بعض اللاعبين من اختبارات الكشف عن المنشطات".

وسيتم فحص كل عينات يورو 2016 فى مختبر فى شاتيناى مالابرى، حيث ستظهر نتائج عينات الدم بعد خمس ساعات فيما تظهر نتائج فحص عينات البول فى اليوم التالى.

وقرر اليويفا إخضاع لاعبين من كل فريق لاختبارات الكشف عن المنشطات بعد كلّ مباراة من المباريات الـ51 للبطولة، وسيتم تخزين العينات لمدة أربعة أعوام مع إمكانية إعادة فحصها.

وفى حال تورّط لاعب فى تعاطى المنشطات فإنه سيتعرض للإيقاف ولكن ليس فريقه ككل، ولكن الفريق قد يواجه عقوبة الإيقاف فى حالة تورط ثلاثة أو أكثر من لاعبيه فى اختبارات الكشف عن المنشطات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;