بالصور.. حكايات وأسرار مثيرة بين النجوم وأرقام القمصان

يعد رقم قميص لاعب كرة القدم من الأشياء المميزة له داخل الملعب، وغالبا ما ترتبط نجومية رقم القميص بنجومية اللاعب الذى يرتديه، فعادة ما نجد معظم الهدافين يرغبون فى ارتداء القميص رقم 9 حيث أن أعظم الأساطير الهدافين كانوا يمتلكون ذلك الرقم، وعادة يرغب اللاعبين الشباب فى ارتداء رقم مرتبط بأحد أساطير الكرة، ولكن هناك عدد من نجوم الكرة كان اختيارهم للقمصان يرتبط بقصة خاصة به، نرصد لكم خلال السطور التالية 6 قمصان شهيرة لها حكايات وأسرار.

كان التشيلى ايفان زامورانو لاعب إنتر ميلان السابق يرغب فى ارتداء القميص رقم 9 عند انضمامه للفريق الايطالى، ولكن تم إخباره أن رونالدو يمتلك ذلك الرقم فقام باختيار القميص رقم 18 ووضع بين الرقمين علامة "+" ليصبح مجموع الرقمين 9.

عندما انضم الايطالى ماريو بالوتيلى الى فريق انتر ميلان اراد ارتداء القميص رقم 9 ولكن واجه ذات المشكلة التى واجهها زامورانو فقام بمحاكاة الحيلة التى قام بها التشيلى ولكن برقم مختلف، فاختار القميص رقم 45 ليكون مجموع الرقمين 9، ومن الطريف أن اللاعب انتقل بعد ذلك إلى فريق مانشستر سيتى وميلان وليفربول وأتيحت له الفرصة فى ارتداء القميص رقم 9 ولكنه فضل يرتدى الرقم 45 حيث أنه اعتبره رقم الحظ الخاص به.

فى واقعة فريدة من نوعها حصل الارجنتينى أوزفالدو أرديليس على القميص رقم 1، حيث كان المنتخب الأرجنتينى قرر توزيع القمصان حسب الحروف الأبجدية فى كأس العالم عام 1982، ويعد أرديليس من اللاعبين القلائل الذين حصلوا على ذلك الرقم، ومن بعده اشتهر هذا الأمر بارتداء اللاعبين رقم 1 مثل الحراس.

عندما انضم البرازيلى رونالدينهو والأوكرانى أندرى شيفتشينكو والفرنسى ماتيو فلامينى لفريق انتر ميلان استطاعوا الحصول على الأرقام المفضلة لديهم وكان قميص كل واحد منهم يحمل تاريخ ميلاده.

اختار الفرنسى بيسنتى ليزارازو ارتداء القميص رقم 69 خلال الموسم الأخير له مع بايرن ميونخ، مما اثار تعجب كل من حوله ولكنه أوضح بعد ذلك ان ذلك الرقم المفضل له حيث يرتبط بتاريخ ميلاده وطوله أيضا.

قام الدنماركى نيكلاس بينتنر لاعب أرسنال السابق بتغيير رقم قميصه فجأة إلى 52 دون مبرر، وجاء ذلك التصرف بعد رفع راتبه الأسبوعى لذلك الرقم.

لمعرفة جدول مباريات يورو 2016.. اضغط هنا اخبار متعلقة محمد صلاح يقفز 5 مراكز بقائمة أكثر قمصان روما تحقيقا للمبيعات














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;