يورو 2016.. حكاية 4 أشقاء بينهم ثنائى أعداء

تجمع بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016" المُقامة حالياً فى فرنسا بين عدد من اللاعبين الأشقاء داخل الملعب، أحدهما يمثلون منتخب بقميص واحد، وآخرون كل منهما يلعب بلون يختلف عن الآخر وهو ما قد يضعهم فى موقف تنافسى يصل بهما إلى حد الاحتدام من بحثاً عن الفوز بعيداً عن العلاقة الأخوية التى تجمعهما، وهو ما حدث بالفعل فى مباراة أمس بين ألبانيا وسويسرا عندما خطف الأخوين تشاكا الأضواء على مستوى أوروبا بأكملها.. وليكن معهما بداية الحديث عن الأشقاء فى اليورو.

جرانيت وتاولنت تشاكا الأخوة الأعداء جرانيت وتاولانت تشاكا فى بطولة الأمم الأوربية، الأول يمثل منتخب سويسرا فى مركز خط الوسط لكن من أصول ألبانية وأنتقل حديثاً من بوروسيا مونشنجلادباخ إلى صفوف أرسنال، فيما يلعب الأخر ضمن صفوف المنتخب الألبانى ولاعب نادى زيوريخ السويسرى. جرانيت تشاكا وقع فى وجه أخيه وأنتصر عليه بهدف فى أولى المواجهات بدورى المجموعات فى "يورو 2016" وأكد قبل المباراة أن أخر الأشياء التى كنا نتمنى أن تحدث هو مواجهة مباشرة بين بعضهما البعض. واستعاد الشقيقان، مشاعر الأخوة من جديد، بعد نهاية المباراة التى شهدت للمرة الأولى على مستوى البطولة الأوروبية واقعة لعب شقيقين لمنتخبين مختلفين، وهو ما ضاعف من الإثارة فى المباراة.

ولد الشقيقان فى مدينة بازل السويسرية لأبوين من ألبان كوسوفو، وقد اختار جرانيت لاعب أرسنال الإنجليزى، اللعب لسويسرا بينما اختار شقيقه تمثيل ألبانيا.

وقال جرانيت، الفائز بجائزة أفضل لاعب فى المباراة "كانت لحظة خاصة للغاية بالنسبة لعائلتى، فقد كان لها لاعب فى كل من المنتخبين. كان أمرًا غريبًا.

وأضاف جرانيت "لا يمكن أن يؤخذ شىء ضدنا لقد قدمنا كل شىء وتنافسنا ضد بعضنا البعض. ولكنها كانت مباراة كرة قدم، ليس أكثر".

جوردون وروميلو لوكاكو ثنائى منتخب بلجيكا والشهير بـ"الشياطين الحمر" يلعب كل منهما فى مركز مختلف الأول بالمنطقة الخلفية والثانى يقود الهجوم، روميلو له مسيرة ناجحة مع إيفرتون الموسم المُنتهى من البريميرليج ويحتل المرتبة الرابعة فى قائمة هدافى البطولة برصيد 18 هدفاً، فيما يمثل جوردان نادى أوستنده البلجيكى ويأملان فى قيادة بلادهم للقب القارى. أليكسى وفازيلى بيريزوتسكى يدافعان عن ألوان منتخب روسيا يشترك الأخوان بيريزوتسكى فى خط الدفاع وسط منافسة شرسة من 6 لاعبين فى هذا المركز والمثير فى الأمر أنهما يلعبان ضمن صفوف نادى سيسكا موسكو الروسى حامل لقب الدورى الموسم الماضى و13 مرة فى تاريخه. جونى وكورى إيفانز يمثلان منتخب أيرلندا الشمالية الذى يواجه منافسة شرسة مع ألمانيا وأوكرانيا بالمجموعة الثالثة فى اليورو، جونى لاعب وست بروميتش ومان يونايتد السابق ويقود قلب دفاع الأيرلندى فيما يعد "كورى" من العناصر الأساسية فى مركز خط الوسط ونجم بلاكبيرن روفرز.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;