الانتهاء من فرش الأرضية العشبية فى أكبر ملاعب مونديال قطر 2022

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسئولة عن استعدادات مونديال قطر، اليوم الاثنين، الانتهاء من فرش العشب فى أرضية استاد لوسيل، أكبر الاستادات الثمانية لبطولة كأس العالم 2022، ويتسع لـ 80 ألف مشجّع، ويستضيف نهائى البطولة العام المقبل. واكتمل العمل إلى الآن فى خمسة من استادات المونديال هى استاد خليفة الدولى بعد تجديده، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية، واستاد أحمد بن علي، واستاد البيت.

ومن المقرر الإعلان عن جاهزية سادس الاستادات وهو استاد الثمامة، خلال استضافته نهائى كأس الأمير فى 22 من أكتوبر المقبل، وفقا لبيان نشرته اللجنة.

ويستضيف استاد راس أبو عبود أولى مبارياته خلال بطولة كأس العرب قطر 2021 التى ستشهد مشاركة 16 منتخباً خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وتقام منافساتها على ستة من استادات المونديال، وهى جميع استادات كأس العالم باستثناء استاد لوسيل واستاد خليفة الدولي.

ومن المقرر أن يشهد العام 2022 أولى المباريات على أرضية استاد لوسيل الذى سيستضيف عشر مباريات فى المونديال المرتقب من بينها المباراة النهائية فى 18 ديسمبر.

وقد استوحى تصميم الاستاد، الذى أبدعته شركة فوستر آند بارتنرز، من تداخل الضوء والظل الذى يميّز وهج الفنار أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام وغيرها من الأوانى التى ميّزت العصر الذهبى للفنون والحرف اليدوية فى أرجاء العالم العربى والإسلامي.

يشار إلى أن قطر ستشهد النسخة الأكثر تقارباً فى المسافات فى العصر الحديث لبطولة كأس العالم، حيث تقع جميع الاستادات على مقربة من بعضها البعض، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين الاستادات 75 كم، ما يعنى أن المشجعين واللاعبين سيسافرون عبر مطار واحد، وبإمكانهم البقاء فى نفس مقر الإقامة طوال منافسات البطولة، ولن تكون هناك حاجة لرحلات طيران داخلية، أو تبديل مرافق التدريب، كما كان الحال عليه فى البطولات السابقة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;