صعود هايتى وبنما لـ"كوبا أميركا"

فازت هايتى على ترينيداد وتوباجو 1-صفر وسحقت بنما ضيفتها كوبا 4-صفر الجمعة، ليتأهل المنتخبان الفائزان للمنافسة فى كأس كوبا أميركا فى نسختها المئوية المقبلة فى يونيو، والتى ستقام فى الولايات المتحدة.

وتقرر توسيع المشاركة فى كأس كوبا أميركا الخاصة بدول أمريكا الجنوبية، لتشمل منتخبات من أمريكا الشمالية بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لانطلاق البطولة التى ستقام نسختها المقبلة بعد عام واحد من آخر دورة، والتى فازت بها تشيلى صاحبة الضيافة فى العام الماضى.

ونجحت هايتى فى حسم مباراتها مع جارتها فى منطقة الكاريبى ترينيداد وتوباجو بفضل هدف فى الدقيقة 83 أحرزه باسكال ميلين الذى انطلق من نصف ملعبه وسدد عرضية استقرت فى شباك الخصوم بعد أن تجاوزت أكثر من لاعب إضافة لحارس المرمى جان وليامز.

وفى المباراة الثانية تقدم أصحاب الأرض عن طريق لاعبهم جابرييل جوميز فى الدقيقة الرابعة، ثم أضاف لويس تيخادا الهدف الثانى لبنما من ركلة جزاء بعد ذلك بنحو ربع ساعة.

وأحرز البديل ارماندو كوبر الهدف الثالث لمنتخب بنما بعد مرور ست دقائق من الشوط الثانى ثم أكمل مواطنه بلاس بيريز الرباعية فى الدقيقة 88.

وستقام البطولة فى عشر مدن أمريكية ما بين الثالث و26 من يونيو المقبل، على أن تقام المباراة النهائية فى استاد ميتلايف فى نيوجيرزى.

وسيشارك فى البطولة المقبلة جميع المنتخبات العشرة فى أمريكا الجنوبية إلى جانب ستة منتخبات من منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى هم هايتى وبنما والمكسيك وجاميكا وكوستاريكا والولايات المتحدة صاحبة الضيافة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;