رابطة الدورى الإسبانى تخفض سقف إنفاق برشلونة بأكثر من 70%

خفضت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليجا) حد الإنفاق على القطاع الرياضي في نادي برشلونة، وهو الحد الأقصى الذي يمكن أن ينفقه أي ناد احترافي على رواتب اللاعبين والجهاز الفني، بأكثر من 70% فيما يتعلق بسوق الانتقالات الشتوية لموسم 2020-21، بحسب الأرقام التي كشفت عنها رابطة الأندية اليوم الأربعاء.

وتم تحديد حد تكلفة طاقم العمل الرياضي في برشلونة عند 97.9 مليون يورو، ليتراجع بنسبة 28%، من أصل 347.1 مليون يورو كان بمقدوره تخصيصها للأجور في يناير2021، وفقا للتقديرات التي وضعتها الرقابة الاقتصادية للرابطة، وبالتالي فإن التخفيض يتجاوز حاجز الـ 71% بسبب الوضع الاقتصادي لنادي برشلونة، الذي تراكمت عليه ديون بقيمة 1.35 مليار يورو، حسبما أقر رئيس النادي الكتالوني جوان لابورتا في أغسطس/آب الماضي.

وسيؤدي هذا الوضع إلى انتقال برشلونة من كونه ثاني أعلى ناد فيما يتعلق بحد الإنفاق في لاليجا سانتاندير إلى المركز السابع.

وشهد ريال مدريد، وهو الفريق الأكثر إنفاقا فيما يتعلق بحد الأجور المسموح به في المسابقة، زيادة ملحوظة أيضا، حيث ارتفع سقف إنفاقه من 473.3 مليون يورو في يناير الماضي 2021 إلى 739 مليون يورو في سبتمبر، أي بزيادة 56%.

وجاء نادي إشبيلية في المركز الثاني، بعدما زادت رابطة لاليجا من حده المتاح بمقدار 20 مليون يورو، ليتفوق على أتلتيكو مدريد، الذي خفضت الرابطة حد إنفاقه بمقدار 46 مليونا، من 217 مليون يورو كانت متاحة له في يناير/كانون ثان إلى 171 مليون يورو حاليا.

كما ارتفع سقف إنفاق فياريال على لاعبي كرة القدم والفنيين من 142 إلى 159 مليون يورو؛ وكذلك ريال سوسييداد من 95 إلى 127 مليون يورو؛ وأثلتيك بزيادة طفيفة قدرها مليون يورو فقط، من 110.7 إلى 111.8 مليون يورو.

وخلف برشلونة، أصبح النادي الذي يتمتع بأكبر هامش للإنفاق على لاعبي كرة القدم هو النادي الصاعد مؤخرا لدوري الدرجة الأولى، إسبانيول، بـ 77.8 مليون يورو، بزيادة 33 مليون عما كان عليه في يناير/كانون ثان من العام الماضي، عندما كان يشارك دوري لاليجا سمارت بنك (دوري الدرجة الثانية).

واحتل نادي فالنسيا المركز الأخير فيما يتعلق بسقف الإنفاق على الفريق الأول لكرة القدم، حيث يعاني أيضا من تخفيض مذهل في حد إنفاقه، من 93.1 مليون يورو كانت لديه في يناير/كانون ثان 2021 إلى 30.9 مليون يورو الآن، بتراجع 67%.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;