مبابى: لا أريد أن يقول الناس ميسى جاء ولم نفز بدورى الأبطال.. ورونالدو الملهم

تحدث المهاجم الفرنسى كيليان مبابى فى مقابلة مع إذاعة (آر إم سى) عن مدربيه فى باريس سان جيرمان وعلاقته مع الأرجنتينى ليو ميسى والإسبانى سيرخيو راموس والرياضيين الذين ألهموه في مسيرته المهنية.

ميسي ودوري الأبطال وفي المقابلة التي أجراها لاعب كرة القدم السابق جيروم روتين، قال مبابي حول ميسي "إنه عبقري في كرة القدم، ليس لديه سمعة مبالغ فيها. منذ اليوم الأول، عندما كنت تراه دون إيقاع تنافسي لأنه خاض للتو بطولة كوبا أمريكا، كنت ترى موهبته. إنه شيء لا يصدق".

ويفترض مبابي أن عدم فوز باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم في ظل وجود ميسي سيكون محبطا، قائلا: "إذا لم نفز بها، فأنا لا أريد أن يقول لنا الناس: ميسي جاء ولم نفز بالبطولة. لقد أبهج الجمهور عندما سجل (ضد السيتي)، وضج الاستاد من التصفيق". ظهور سيرخيو راموس الأول وتحدث المهاجم الفرنسي أيضا عن صفقات جديدة أخرى للنادي الباريسي، بما في ذلك سيرخيو راموس، الذي لم يتمكن بعد من الظهور لأول مرة مع الـ"بي إس جي" بسبب مشكلات بدنية.

وقال عن المدافع الإسباني"عندما يعود، سيكون قائدا في الميدان، وسوف يمنحنا كل ما يعرف فعله". الجهاز الفني لباريس سان جيرمان ومن بين المدربين الثلاثة الذين عمل معهم فى النادى الباريسى، أوناى إيمرى وتوماس توخيل والآن ماوريسيو بوكيتينو، اعتبر أنهم جميعا متشابهون.

وتابع: "إنهم يصنعون الكثير من مقاطع فيديو عديدة عن الخصم، ويبحثون عن نقاط ضعفه، عندما تصل إلى الملعب، لن تقدم أداء جيدا أبدا دون معرفة خصمك. ثم أشاهد أيضا المباريات وأتعرف على اللاعبين".

كريستيانو رونالدو الملهم وحول أي لاعب أثار إعجابه أكثر، أشار مبابي إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو باعتباره الشخصية التي كانت ملهمة له "عندما كان أصغر سنا".

وتابع: "أثناء تطورك، ستشعر بالإعجاب تجاه العديد من الأشخاص، حتى من رياضات أخرى. قرأت سيرة مايكل جوردان لفترة طويلة". الانضمام إلى ريال مدريد وأكد النجم الواعد في مقتطفات نشرت الاثنين من المقابلة إنه كان يريد الذهاب إلى ريال مدريد الصيف الماضي، لينفي أنه انتظر حتى الأسبوع الأخير من الميركاتو الصيفي الماضي لإخبار النادي عن رغبته في الرحيل.

وصرح مبابي: "قلت إنني أريد الرحيل وقلت ذلك في وقت مبكر بما يكفي".

وأضاف: "شخصيا، لم يعجبني كثيرا ترديد عبارة "يأتي الأسبوع الأخير من شهر أغسطس/آب"، لأن هذا يجعلك تبدو وكأنك لص. قلت في يوليو/تموز إنني أريد المغادرة".

وأكد بطل العالم مع فرنسا في مونديال روسيا 2018 أنه كان يريد الرحيل بشكل جيد عن بي إس جي وأن تكون هناك منفعة بالنسبة للطرفين، مضيفا أن "هذا النادي قدم لي الكثير، لطالما كنت سعيدا طوال السنوات الأربع التي قضيتها هنا وما زالت كذلك".

ومع ذلك، رفض ناديه التفاوض وترك الباب مفتوحا الآن أمام الرحيل حرا (عندما ينتهي عقده في يونيو 2022) أو التجديد.

وأبدى باريس سان جيرمان، عبر مديره الرياضي ليوناردو دي أراوجو، عدم ارتياحه للتصريحات العلنية لريال مدريد مؤخرا حول مستقبل مبابي.








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;