الحكومة الفرنسية تدرس إجراء تغييرات فى قوانين الرياضة بسبب واقعة باييه

أعلنت الحكومة الفرنسية اليوم الثلاثاء، أنها تدرس إدخال تغييرات على القوانين الرياضية لتحسين الأمن في ملاعب كرة القدم بعد تكرار أحداث العنف الأخيرة، والتي كان أخرها يوم الأحد الماضي حين تم الاعتداء على لاعب أولمبيك مارسيليا، ديميتري باييه.

واجتمع وزير الداخلية جيرالد دارمانان اليوم مع وزيري العدل والرياضة، إريك دوبون-موريتي وروكسانا ماراسينيو، على الترتيب، وممثلي هيئات كرة القدم الفرنسية.

وصرح دارمانان للصحافة في نهاية الاجتماع بأنه "يجب تحسين نظم التحكم في الدخول إلى الملاعب"، مشيرا إلى أنه قد تم تحديد اجتماع آخر في غضون 15 يوما لتقديم المقترحات إلى رئيس الوزراء جان كاستكس.

واعتبر وزير الداخلية أنه من الضرورى تسريع عملية اتخاذ القرار التي تسمح بإيقاف مباراة ما وتحديد دور مندوبي الحكومة (المحافظين).

كما اعتبر دارمانين أنه من الضروري النظر في التغييرات في اللوائح التي تسمح بإجلاء "الأقلية" التي تتسبب في المشاحنات، بشكل سريع.

وألغيت مباراة أولمبيك ليون وضيفه مارسيليا بشكل نهائي أول أمس الأحد ضمن الجولة الـ14 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "الليج آ"، بعدما ألقى مشجعون زجاجة مياه على أرض الملعب، مما أدى إلى إصابة رأس ديميتري باييه، نجم وقائد الفريق الضيف.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;