10 حقائق عن الجولة الـ15 للدوري الإسباني.. برشلونة يتألق مع تشافى

حافظ ريال مدريد على صدارة جدول الدوري الإسباني الليجا بفضل انتصاره الثمين على إشبيلية 2-1 ضمن الجولة الخامسة عشرة، ليبتعد بأربع نقاط عن أتلتيكو مدريد الذى حقق أكبر انتصاراته هذا الموسم على حساب قادش 1-4.

وفيما يلى 10 حقائق وغرائب للجولة:.

فينيسيوس يتفوق على نفسه بهدفه القاتل فى مرمى إشبيلية قاد فريقه ريال مدريد إلى انتصار هام على الغريم الأندلسي 2-1 وليعزز من صدارة فريقه لجدول الليجا، يرفع البرازيلي فينيسيوس رصيده من الأهداف هذا الموسم فى الدوري إلى 8.

ورغم مرور 15 جولة فقط من الليجا هذا الموسم، فإن فينيسيوس حقق بهذا الشكل أفضل أرقامه التهديفية فى البطولة، مقارنة بأهدافه فى المواسم الثلاثة الماضية.

إشبيلية يخسر بعد 6 جولات مني إشبيلية بالهزيمة الثانية هذا الموسم فى الليجا على يد ريال مدريد بعد مباراة كان فيها ندا قويا للملكي وكاد يهز شباكه فى أكثر من مناسبة، ليتعرض للهزيمة مجددا بعد ست جولات حقق فيها أربعة انتصارات وتعادلين.

وبخسارته يتجمد رصيد إشبيلية عند 28 نقطة، مبتعدا بخمس نقاط خلف الريال صاحب الصدارة.

الانتصار الأكبر لأتلتيكو بعد سقوطه أمام ميلان في دوري الأبطال، عاد أتلتيكو مدريد لينتعش فى الليجا محققا انتصارا مهما على قادش خارج أرضه 1-4 وهو أيضا الانتصار الأكبر له هذ الموسم، ليحقق ثاني انتصاراته على التوالي في الدوري للمرة الأولى منذ انتصاريه فى أول جولتين، على حساب كل من سيلتا فيجو وإلتشي.

وكان أتلتيكو قد فاز على أرضه في الجولة الماضية بصعوبة على أوساسونا بهدف نظيف، ليحتل حاليا وصافة الليجا بـ29 نقطة، مبتعدا بأربع نقاط عن غريمه الريال.

تشافي يحسن أرقام البارسا بعد وصوله لقيادة برشلونة خلفا للهولندي رونالد كومان، حقق تشافي هرنانديز انتصاره الثاني مع الفريق الكتالوني فى الليجا، بفوزه 1-3 على فياريال وقبلها الانتصار 0-1 في الديربي على إسبانيول.

وللمرة الأولى هذا الموسم يحقق برشلونة انتصارين متتاليين في الليجا.

وتعادل برشلونة مع تشافي في مباراته بدوري الأبطال أمام بنفيكا البرتغالي سلبيا.

بلباو يصوم عن الانتصارات رغم أن أثلتيك بلباو لم يخسر سوى مباراة وحيدة في مواجهاته الخمس الأخيرة، فإنه لم يفز بأي منها أيضا، محققا أربعة تعادلات، آخرها يوم الجمعة أمام غرناطة 2-2.

وبهذا التعادل تراجع بلباو مجددا للمركز الثامن، ليصعد برشلونة على حسابه للترتيب السابع.

خوانمي يواصل سجله التهديفي الرائع كان خوانمي هو أفضل اللاعبين فى مواجهة فريقه ريال بيتيس أمام ليفانتي والتى انتهت بفوز الفريق الأندلسي 3-1، بعدما سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك).

وسجل خوانمي ستة أهداف خلال الانتصارات الأربعة الأخيرة لبيتيس، حيث سجل هدفا في شباك كل من إلتشي (0-3) وفالنسيا (4-1) ورايو فايكانو (3-2).

فالنسيا ينسى الانتصارات على عكس انطلاقته في بداية الموسم، عندما حقق ثلاثة انتصارات في أول أربع جولات، يعاني فالنسيا على مستوى النتائج بعد تعادله الأخير 1-1 في ميستايا أمام رايو فاييكانو.

ولم يحقق "الخفافيش" الفوز سوى في مباراة وحيدة خلال الجولات الـ11 الماضية، حينما فاز على فياريال 2-0.

ويعد التعادل الأخير هو الثالث على التوالي، علما بأن الفريق يحتل حاليا المركز العاشر بـ19 نقطة.

إياجو أسباس يتألق مع سيلتا سجل إياجو أسباس هدف الفوز لسيلتا فيجو على ألافيس 2-1، ويعد هذا الهدف هو الثالث له في آخر ثلاث جولات، ليحافظ على سجل فريقه الخالي من الهزائم طوال الجولات الأربع الأخيرة، رغم تعادله في الأسابيع الثلاثة الأخيرة أمام رايو وبرشلونة وفياريال.

مايوركا يواصل التخبط لايزال ريال مايوركا يبحث عن انتصار منذ فوزه يوم 2 أكتوبر/تشرين أول الماضي على ليفانتي بهدف نظيف.

ومنذ ذلك الحين فشل الفريق طوال سبع جولات متتالية في تحقيق الفوز، ليخسر أمام كل من ريال سوسييداد (1-0)، رايو (3-1) ويتعادل أمام فالنسيا (2-2) وإشبيلية (1-1) وقادش (1-1) وإلتشي (2-2) والسبت الماضي أمام خيتافي (0-0).

اسبانيول يهزم سوسييداد بفضل تألقه على أرضه نجح اسبانيول في إيقاف مد ريال سوسييداد بإلحاق الهزيمة الثانية له في الليجا بهدف نظيف في كورنيلا البرات.

وجاء الفوز على وصيف الليجا بفضل تألق الفريق الكتالوني على أرضه، حيث جاءت انتصاراته الخمس هذا الموسم في ملعبه.

وفاز الفريق الكتالوني هذا الموسم على أرضه على كل من ديبورتيفو ألافيس (1-0)، ريال مدريد (2-1)، قادش (2-0)، غرناطة (2-0) وسوسييداد.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;