ليفركوزن يمطر شباك فورت 7-1 وماينز يتخطى فولفسبورج في الدوري الألماني

اكتسح باير ليفركوزن بنتيجة 7-1 الصاعد حديثا للبوندزليجا جروتر فورت، ضمن منافسات الأسبوع الـ14 من الدوري الألماني اليوم، السبت، والتى شهدت أيضا فوز ماينز على فولفسبورج بثلاثية دون رد.

وشهد ملعب باي أرينا معقل ليفركوزن ثمانية أهداف دفعة واحدة، جاءت سبعة منها في شباك جروتر فورت عبر كل من أمين عدلي (ق12) وإدموند تابسوبا (ق17) وبييرو هينكابيه (ق45) وباتريك شيك (ق49) و(ق69) و(ق74) و(ق76)، فيما أحرز يريمي دودزياك هدف حفظ ماء الوجه للضيوف.

وبالتالي يحصد صاحب الأرض النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 27 نقطة يتقدم بها للمركز الثالث مؤقتا، بينما يقبع فورت في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفي مباراة أخرى بملعب أوبل، تغلب ماينز بسهولة على فولفسبورج 3-0 بثنائية حملت توقيع كل من جوناثان بوركارت (ق2) وأنطون ستاخ (ق4) وماكسينس لاكروا بالخطأ في مرماه (ق90)، ليتحصل ماينز على ثلاث نقاط ويزيد غلته إلى 21 نقطة في المركز السابع، خلفه فولفسبورج في المركز الثامن بـ20 نقطة.

بينما تعادل أرمينيا بيليفيلد 1-1 مع كولن، حيث سجل برايان لاسمي (ق59) هدف بيليفيلد ليدرك التعادل بعد أن كان صالح أوزجان قد تقدم في (ق17) لكولن. بالتالي يتحصل كل فريق على نقطة بحيث يصبح لدى أرمينيا بيليفيلد 10 نقاط في المركز الـ17 وقبل الأخير، ولدى كولن 19 نقطة في المركز التاسع.

كما عاد بوخوم بفوز ثمين 2-3 من عقر دار أوجسبورج، حيث سجل كل من سباستيان بولتر (ق23) و(ق45+2) وجيريت هولتمان (ق40) ثلاثية بوخوم، وجاءت ثنائية أوجسبورج عبر ميكائيل جريجوريتش (ق57) ودانييل كاليجيوري (ق86) من ركلة جزاء. بهذه النتيجة يضيف بوخوم ثلاث نقاط إلى جعبته بحيث يكون في رصيده 19 نقطة يتقدم بها للمركز الـ10، ويتجمد رصيد أوجسبورج عند 13 نقطة في المركز الـ16.

وبالنتيجة ذاتها، فاز هوفنهايم داخل أرضه على آينتراخت فرانكفورت، وسجل ثلاثية أصحاب الأرض دينيس جايجر (ق24) وجورجينيو روتر (ق30) وديادي ساماسيكو (ق59)، بينما جاءت ثنائية فرانكفورت عن طريق رافائيل سانتوس بوريه (ق15) وجونشالو باشينشا (ق72). بهذا الفوز يتحصل هوفنهايم على نقاط اللقاء الثلاث ويقفز إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة، فيما تجمد فرانفكورت عند النقطة 18 بالمركز الـ13 من جدول البوندسليجا.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;