الكرة الذهبية 10 نجوم حُرموا من التتويج بسبب ميسى ورونالدو

سيطر الثنائى الذهبى ميسى ورونالدو على الكرة الذهبية منذ 2008 حتى 2014، ولم يتوج بها أى لاعب ترشح معهما سوى كاكا فى 2007.

خلال تلك الفترة تألق مجموعة كبيرة من النجوم فى كل الدوريات الأوروبية، لكنهم فشلوا فى نيل شرف التتويج بالكرة الذهبية بسبب سطوة الثنائى القادم من كوكب آخر.

وقبل الإعلان عن الفائز بالجائزة غدًا والتى يتنافس عليها كل من ميسى ونيمار ورونالدو، نسلط الضوء على أبرز النجوم الذين حُرموا منها..

صورة 1 جيانلويجى بوفون نجم يوفنتوس والمنتخب الإيطالى صاحب الـ38 عامًا يلعب كحارس مرمى لكنه استحق التواجد فى القائمة النهائية للكرة الذهبية والتتويج بها، بعدما قاد البيانكونيرى خلال فترة سيطرة ميسى ورونالدو للتتويج بالدورى الإيطالى 4 مرات متتالية منذ عودة اليوفى للدرجة الأولى بعد الهبوط، وتأهل إلى نهائى دورى الأبطال الموسم الماضى، ونهائى يورو 2012 مع منتخب إيطاليا.

صورة 2 آريين روبن نجم بايرن ميونيخ صاحب الـ32 عامًا قاد المنتخب الهولندى لنهائى كأس العالم 2010، ونصف نهائى البطولة فى 2014، وتوج مع بايرن ميونيخ بكل الألقاب المحلية والقارية خلال فترة توهج ميسى ورونالدو وأصبح قريبًا من إنهاء مسيرته بدون الكرة الذهبية.

صورة 3 فرانك ريبيرى تألق مع بايرن ميونيخ منذ انتقاله إليه فى 2007 قامًا من مارسيليا، وتوج مع الفريق بـ15 لقب، كما حصل على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا 2013 وعلى الرغم من ذلك لم ينجح فى الحصول على الكرة الذهبية.

صورة 4 ويسلى شنايدر أفضل لاعب فى العالم 2010 بدون منازع، قاد إنتر مورينيو للتتويج بالثلاثية، وبعدها سجل 5 أهداف فى مونديال 2010 قادوا هولندا للمباراة النهائية قبل أن يخسرها أمام إسبانيا، وفى النهاية أصبح النجم صاحب الـ31 عامًا والذى يلعب مع جالطة سراى حاليًا فى الدورى التركى، قريب من إنهاء مسيرته بدون الجائزة الفردية الأغلى.

صورة 5 روبن فان بيرسى اقترب النجم الهولندى من بلوغ عامه الـ33 ويلعب حاليًا مع فنربخشة التركى بعد تجربة قصيرة مع مانشستر يونايتد لكنه نجح خلالها فى التتويج بالدورى الإنجليزى فى أول مواسمه مع الفريق، وقاد منتخب هولندا لنهائى المونديال فى 2010 ونصف نهائى 2014.

صورة 6 باستيان شفاينشتايجر النجم الألمانى صاحب الـ31 عامًا لعب 13 عامًا فى بايرن ميونيخ حقق خلالها كل الألقاب، وتوج مع المنتخب الألمانى بكأس العالم 2014، لكنه لم يحظ بشرف الحصول على الكرة الذهبية.

صورة 7 إبراهيموفيتش زلاتان الأسطورة الحية، تألق فى إيطاليا وفرنسا وهولندا وخاض تجربة قصيرة مع برشلونة فى إسبانيا، وتوج بكل الألقاب المحلية فى تلك البلدان بالإضافة إلى كأس العالم للأندية، وكما لم يحالفه الحظ فى تحقيق ألقاب مع منتخب السويد والفوز بدورى أبطال أوروبا، فشل فى الحصول على الكرة الذهبية، وستكون حلمًا مستحيلا بعدما تجاوز عامه الـ34.

صورة 8 تشافى هيرنانديز مايسترو برشلونة والمنتخب الإسبانى، احتفل بكل الألقاب مع كلاهما لكنه لن يحتفل بالكرة الذهبية خاصة وأنه سيكمل عامه الـ36 أواخر الشهر الجارى وانتقل الصيف الماضى إلى السد القطرى للاعتزال هناك فى هدوء.

صورة 9 يايا توريه اقترب من عامه الـ33 وخاض مسيرة رائعة أبرزها قيادة المنتخب الإيفوارى لنهائيات كأس العالم 3 مرات متتالية وحقق مع الفريق أمم أفريقيا 2015، وتوج بالدورى فى اليونان مع أولمبياكوس وإسبانيا مع برشلونة وإنجلترا مع مانشستر سيتى وحقق دورى الأبطال وكأس العالم مع البلوجرانا، لكنه لم ينل شرف التتويج بالكرة الذهبية.

صورة 10 أندريس إنييستا أحد أهم نجوم الجيل الحالى لكنه عاش فى ظل ميسي، لم يدافع عن أى ألوان سوى الأحمر والأزرق وحقق كل الألقاب مع برشلونة والمنتخب الإسبانى باستثناء كأس القارات، ويكفى أنه صاحب هدف تتويج الماتادور بمونديال 2010، وعلى الرغم من ذلك لم يحقق الكرة الذهبية بعدما اقترب من اتمام عامه الـ32 فى مايو المقبل.

#qp_main539218 .qp_btna:hover input {background: rgb(255, 53, 66)!important}من الأحق بالكرة الذهبية؟ميسينيماررونالدوPoll Maker






















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;