ميسى ووالده يطعنان على الحكم بسجنهما

قرر اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسي ووالده خورخى ميسي الطعن أمام المحكمة العليا الإسبانية على العقوبة الموقعة عليها بالسجن 21 شهرًا فى اتهامهما بالتهرب الضريبى من دفع أربعة ملايين و100 ألف يورو، حيث اعتبر فريق الدفاع عنهما أن العقوبة "غير صحيحة، وهى رمزية تقريبا، نظرا للعقوبة المفروضة".

محكمة أسبانية أصدرت حكمًا بحبس ميسي كانت إحدى محاكم مدينة برشلونة الإسبانية قد أدانت اليوم كل من ليونيل ميسي ووالده بالسجن 21 شهرا بعد أن وجدتهما مذنبين فى تهم مالية باعتبار أن اللاعب فضل أن يتعامل بـ"جهل متعمد" مع إدارة دخله.

ولن يتم إلزام أى من المتهمين، سواء ميسى أو والده، بتمضية العقوبة داخل السجن، حيث إنها لم تصل لحد السنتين.

ميسي يقرر الطعن ضد الحكم وفى بيان تناقلته وسائل الإعلام مساء اليوم، أكدت أسرة ميسى ومحاموه التالى "بعد معرفة تفاصيل الحكم القضائى، شدد محامو ليو ميسى وخورخى ميسى أنهم يعتبرون الحكم غير صائب، لكنه يتصدر الجدل بذلك، ومن المؤكد أنه سيتم الطعن عليه".

ويشير الحكم إلى أنه تمت معاقبة ميسى 21 شهرًا بواقع سبعة أشهر عن كل واحدة من الجرائم الثلاثة التى ترى المحكمة أنه ارتكبها.

بينما فرضت المحكمة غرامة على والد ميسى بمقدار 1.5 مليون يورو، رغم المساواة بينهما فى حكم السجن 21 شهرا.

وكانت النيابة العامة قد قصرت الاتهامات على والد ميسى على اعتبار أن اللاعب لم يكن على دراية بشىء وأن والده هو المسئول عن إدارة أعماله لذا طالبت بسجن خورخى 18 شهرا.

ولكن هيئة الدفاع عن الدولة (وهى هيئة تقدم مشاورات قانونية للدولة)، طالبت بسجن ميسى ووالده 22 شهرا و15 يوما للتهرب من دفع 4.1 ملايين يورو للضرائب.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;