يورو 2016..التاريخ يرجح كفة ألمانيا أمام فرنسا

التقى المنتخبان الألمانى والفرنسى في مواجهات من العيار الثقيل عبر تاريخ بطولات كأس العالم، إلا أن هذا الصراع الكبير بين البلدين لم يكن في أي مرة خلال بطولة كأس أمم أوروبا.

يلتقي المنتخبان للمرة الأولى في البطولة الأوروبية اليوم، حيث يسعى كلاً منهما لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة.

والتقى المنتخبان الفرنسي والألماني أربع مرات في بطولات كأس العالم، حيث حقق الفرنسيون انتصاراً واحداً مقابل ثلاث انتصارات للألمان، مما ينذر بخطر الماكينات على الديوك وإمكانية إحراجهم أمام جماهيرهم، وإقصائهم من اليورو. مونديال 1958 الفوز الوحيد لفرنسا على ألمانيا كان بنتيجة كبيرة 6 : 3 في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال السويد، حيث التقى المنتخبان للمرة الأولى في تاريخهما،في مباراة شهدت تسجيل تسعة أهداف.

وكان الفرنسي جاست فونتين هو بطل تلك المواجهة، حيث سجل أربعة أهداف ليرفع رصيده إلى 13 هدفا طوال البطولة، وهو الرقم القياسي، الذي لم يكسر حتى الآن، كأكثر لاعب يسجل أهدافاً فى نسخة مونديالية واحدة عبر التاريخ،واختتمت فرنسا مشوارها في تلك البطولة بالفوز بالمركز الثالث.

مونديال 1982 حققت ألمانيا الفوز في مباراة دراماتيكية في قبل النهائى مونديال 1982، وتعد إحدى المواجهات الأكثر تخليداً في ذاكرة الكرة العالمية.

تقدمت فرنسا في النتيجة 3 : 1 خلال الوقت الإضافي، إلا أن كلاوس فيشر و رومينيجه سجلا هدفي التعادل لصالح ألمانيا ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح.

ونجح تونى شوماخار، حارس مرمى ألمانيا آنذاك، فى التصدي لركلتي ترجيح، لتصعد ألمانيا إلى النهائى وتخسراللقب أمام إيطاليا.

مونديال 1986 ألمانيا تصعد إلى النهائي مجدداً على حساب فرنسا، حيث التقى الفريقان مجدداً في قبل نهائي مونديال 1986 بالمكسيك، وحسمت الماكينات المباراة خلال وقتها الأصلى، بالفوز بهدفين نظيفين سجلهما جويل باتس ورودي فولر.

ورغم ذلك، عاد المنتخب الألماني للسقوط مرة أخرى في نهائي المونديال، ولكن هذه المرة أمام الأرجنتين بقيادة النجم الأسطورى مارادونا.

مونديال 2014 كانت آخر المواجهات بين البلدين في البطولات الكبرى على ملعب "ماراكانا" الأسطوري بمونديال 2014 بالبرازيل، حيث خاض المنتخبان مباراة عصيبة بالدور ربع النهائى، غلب عليها الطابع التكتيكى على حساب جماليات كرة القدم.

فازت ألمانيا بهدف وحيد سجله المدافع ماتس هوملز، كما نجح الحارس الألماني مانويل نوير في الزود عن مرماه وحرمان الفرنسيين من إدراك هدف التعادل بعدما تصدى ببراعة لتصويبة خطيرة من نجم ريال مدريد كريم بنزيما.

وتمكنت ألمانيا بعد تلك المباراة بتسعة أيام من الفوز بلقب كأس العالم الرابع لها في تاريخها بالتغلب على الأرجنتين في النهائي، بعد إقصائها البرازيل من نصف النهائى بنتيجة تاريخية 7 : 1، هى الأكبر فى تاريخ مواجهات نصف نهائى المونديال على الإطلاق. اخبار متعلقة يورو 2016..موعد مباراة فرنسا وألمانيا والقنوات الناقلة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;