يورو 2016 سانتوس : البرتغال جاهزة للتتويج بلقب اليورو

يؤكد فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال أن منتخب بلاده جاهز للمواجهة المرتقبة أمام نظيره الفرنسى غداً الأحد فى نهائى يورو 2016، والتى يحلم خلالها الفريق الملقب بـ(برازيل أوروبا) بالتتويج بها للمرة الأولى.

وتعرض المنتخب البرتغالى للكثير من الانتقادات بسبب أدائه الهزيل فى عدد من مباريات البطولة، فبعد تعادله فى مبارياته الثلاث خلال مرحلة المجموعات، وصعوده إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل أربعة ثوالث فى المجموعات الست بالدور الأول، لم يحقق الفريق أى انتصار خلال الوقت الأصلى سوى فى مباراته السادسة بالمسابقة، حينما تغلب 2-0 على منتخب ويلز فى الدور نصف النهائى.

وأشار فيرناندو سانتوس مدرب منتخب البرتغال خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم السبت فى ستاد دو فرانس بضاحية سان دوني، الذى سيستضيف مباراة الغد، إلى أنه سيكون أكثر سعادة، إذا احتفظ منتقدوه بآرائهم حال فوز الفريق باللقب.

وقال سانتوس "أريد أن يحتفظوا بآرائهم، ويكرروا ما قالوه من أن الفريق حقق انتصارات غير مستحقة، سأعود إلى البلاد فى تلك الحالة وأنا فى قمة السعادة".

وأوضح المدرب البرتغالى "سنواجه فريقاً رائعاً، نحن نكن الكثير من الاحترام للمنتخب الفرنسي، ولكننا نركز على استراتيجيتنا وسنحاول الفوز".

وكرر سانتوس تصريحاته بأنه كان يرى أن المنتخب الفرنسى أحد المرشحين الأقوياء للتتويج بالبطولة بجانب منتخبى ألمانيا (بطل العالم) وإسبانيا (حامل اللقب) فى بداية المسابقة، لكنه قال أن ذلك لا يعنى أنهم سيفوزون.

وأوضح سانتوس "إن المنتخب الفرنسى يلعب المباراة النهائية على ملعبه، ولديه الكثير من الإمكانيات، ولكننى أعتقد أن البرتغال فى طريقها للفوز باللقب".

وشدد سانتوس و مدافعه العائد للعب بيبى على أن منتخب البرتغال يتطلع لحصد لقبه الأوروبى الأول، بعدما عجز عن تحقيق هذا الإنجاز بخسارته فى المباراة النهائية أمام نظيره اليونانى فى نسخة البطولة عام 2004 .

وأبدى مدرب منتخب البرتغال عدم اهتمامه بعجز منتخب بلاده عن تحقيق أى انتصار على المنتخب الفرنسى منذ عام 1975 ، قائلاً: "أعتقد أننا سنكتب فصلاً جديداً من تاريخ كرة القدم خلال المباراة النهائية ".

وأكد سانتوس أن مدافعه بيبى بات جاهزاً تماماً للمشاركة فى اللقاء بعدما تعافى من الإصابة التى تعرض لها فى عضلة الفخذ وتسببت فى إبعاده عن مباراة الدور نصف النهائي من جانبه، كشف بيبى (33 عاماً) أن هذا هو اللقاء الأهم فى مسيرته الرياضية، حيث قال "إننى أمثل بلدى وشعبى وأريد أن يكتب اسمى فى التاريخ. نريد جميعا كتابة أسماءنا فى تاريخ كرة القدم البرتغالية".

وأشاد سانتوس وبيبى بالنجم الفرنسى أنطوان جريزمان، لكنهما حذراً من أن المنتخب الفرنسى يمتلك مجموعة من اللاعبين الأكفاء مثل المنتخب البرتغالى الذى لا يعتمد فقط على إبداع نجمه رونالدو.

وتحدث بيبى عن رونالدو قائلاً "يشرفنى أن أتدرب مع هذا الشخص الرائع والمبدع، بغض النظر عما يقوله الناس، فإنه لاعب مهم للغاية للفريق ولكرة القدم، إنه مثال يحتذى به حقاً".

واتفق سانتوس فى الرأى مع بيبى حيث وصف نجم فريق ريال مدريد الإسبانى "باللاعب الرابح"، حيث قال إن رونالدو (31 عاماً) لديه القدرة على اللعب لمدة سبعة أو عشرة أعوام أخرى، ولا يعتقد أنه سوف ينهى مسيرته الدولية حال توجت البرتغال بالبطولة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;