يورو 2016.. 3 عوامل ستمنح لقب البطولة للبرتغال

يرى البعض أن المنتخب البرتغالى هو المرشح الثانى للفوز بلقب بطولة يورو 2016 خلف فرنسا، نظرًا لفارق الإمكانيات الكبير بين المنتخبين خاصة أن الديوك لديهم لاعبين بأعلى المستويات فى العديد من المراكز بعكس البرتغال التى تعول على أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو وحده.

ويلتقى البرتغال مع فرنسا، فى التاسعة مساء اليوم على ملعب دى برانس بالعاصمة باريس فى مباراة نهائى يورو 2016. ولكن هناك 3 عوامل إذا تحققت سينجح المنتخب البرتغالى فى الفوز بلقب البطولة: 1- مشاركة بيبى يتمتع المنتخب الفرنسى بقوة هجومية كبيرة فى الوقت الذى يعول فيه فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال على المخضرم بيبى مدافع ريال مدريد، وكان بيبى واحدًا من أفضل لاعبى منتخب بلاده طوال بلاده ولكن تم استبعاده من مباراة ويلز فى نصف النهائى بسبب مشكلة عضلية طفيفة.

وبلا شك فإن مشاركة بيبى ستعطى برازيل أوروبا قوة دفاعية كبيرة فى مواجهة هجوم فرنسى كاسح متمثل فى جريزمان وباييه وجيرو بخلاف القادمون من الخلف مثل بوجبا وماتويدى.

2- خط الوسط للمنتخب البرتغالى لاعبون جيدون فى خط الوسط متمثلين فى الواعد ريناتو سانشيز وجواو موتينيو وأندريه جوميز، وستعتمد المباراة عليهم بشكل كبير خاصة أن المنتخب الفرنسى يمتلك خط وسط رهيب متمثل فى بوجبا وماتويدى وباييه، المدرب سانتوس قد يعزز بلاعب رابع فى الوسط هو كارفاليو ليقوم بدور لاعب الوسط المدافع على أن يتقدم موتينيو أو سانشيز لدور صانع الألعاب، وهذا سيسهل كثيرًا أمام البرتغال، خاصة أن خط الوسط له دور كبير فى حسم اللقاء.

3- رونالدو ونانى يكونان فى الفورمة يحمل رونالدو على عاتقه أمل البرتغاليين فى الفوز باللقب، ولكنه لن يتحقق إلا إذا كان فى الفورمة هو وخط الهجوم المتمثل فى لويس نانى الجناح الآخر، حيث إذا كان الثنائى فى مستواهما الطبيعى فبالتأكيد أن المنتخب البرتغالى سيسجل الأهداف ومن ثم الفوز باللقب إذا حافظ على تلك الأهداف ونجح فى الحفاظ على شباكه نظيفة، علمًا بأن الثنائى الخطير سجل كل منهما هدف فى مباراة نصف النهائى أمام ويلز.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;