بنزيما يتفوق على كبار الهدافين فى أوروبا

أصبح المهاجم الفرنسى، كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسبانى، قريبا من الفوز للمرة الأولى، بجائزة هداف الدورى الإسبانى "البيتشيتشى"، أكثر من أى وقت، منذ انضمامه للنادى الملكى قبل سبعة مواسم وتحديدا 2009/2010.

وذكرت إحصائية نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن بنزيما يعتبر صاحب أفضل معدل تهديفى فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، حيث سجل المهاجم الفرنسى 14 هدفا فى الليجا خلال مشاركته فى 1023 دقيقة، بمعدل هدفا كل 73 دقيقة.

وأضافت الصحيفة، أن بنزيما يتفوق على كريستيانو رونالدو، على الرغم من تساوى اللاعبين فى عدد الأهداف، إلا أن النجم البرتغالى سجل 14 هدفا خلال مشاركته فى 1710 دقيقة بمعدل، هدف كل 122 دقيقة.

كما يتفوق بنزيما على ثنائى برشلونة، نيمار دا سيلفا ولويس سواريز، متصدرا ترتيب الهدافين بالدورى الإسبانى حتى الآن، برصيد 15 هدفا لكل منهما، حيث إن المعدل التهديفى للمهاجم البرازيلى هدفا كل 96 دقيقة، بينما النجم الأوروجويانى يرتفع لهدف كل 102 دقيقة.

وعلى الصعيد الأوروبى، يأتى السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، ثانيا خلف بنزيما بمعدل هدفا كل 81 دقيقة، يليه الجابونى بيير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألمانى بهدف كل 83 دقيقة، ثم جونزالو هيجواين مهاجم نابولى الإيطالى بهدف كل 89 دقيقة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن رافاييل بينيتيز المدير الفنى المقال من تدريب ريال مدريد، كان لا يعتمد بشكل أساسى على بنزيما، ولذلك فإن المهاجم الفرنسى شارك فى 1025 دقيقة فقط تحت قيادته، حيث قام باستبداله 8 مرات خلال 13 مباراة، مؤكدة أن اللاعب الآن يشعر بثفة أكبر مع مواطنه زين الدين زيدان الذى تولى قيادة الفريق مؤخرا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;