انتقادات كبيرة لمورينيو بعد قرار الاستغناء عن شفاينشتايجر

ما زال الحديث عن مستقبل القائد السابق للمنتخب الألمانى باستيان شفاينشتايجر مع فريق مانشستر يونايتد يثير الكثير من التفاعلات.

وامتد النقاش أيضًا إلى وسائل التواصل الاجتماعى، حيث أطلق عشاق اللاعب الألمانى "هاشتاج" على موقع تويتر بعنوان "#SaveSchweinsteiger" أى "أنقذوا شفاينشتايجر"، ويهدفون من خلال ذلك إلى الضغط على إدارة نادى مانشستر يونايتد وعلى المدير الفنى جوزيه مورينيو من أجل الإبقاء على "شفايني" فى فريق "الشياطين الحمر".

وكان مورينيو قد أخبر، لاعب وسطه الألمانى بأن يخلى وحدة تغيير الملابس الخاصة به وأن يتدرب مع الفريق الرديف لحين إيجاد نادٍ جديد، وفقا لما ذكرته صحيفتا "ذى صن" و"دايلى ميل" البريطانيتان، بيد أن أكثر ما أشعر البعض بالامتعاض هو أن إعلان مورينيو هذا، جاء فى يوم احتفال شفاينشتايجر بعيد ميلاده الثانى والثلاثين وبعد ثلاثة أيام فقط من اعتزاله اللعب دوليًا.

وكتب أحد المعلقين على موقع فيسبوك: "الطلب من اللاعب إخلاء خزانته بغرفة الملابس والالتحاق بالفريق الرديف فى يوم عيد ميلاده أمر مخز وينم على عدم احترام"، فى حين كتب أحد مشجعى فريق مانشستر يونايتد: "لابد أن تكون غبيا حتى تقدم على بيع أفضل لاعب بفريقنا".

هيتسفيلد ينتقد مورينيو ردود الفعل لم تقتصر على جماهير وعشاق شفاينشتايجر بل امتدت أيضًا إلى مسئولين ومدربين سبق لهم أن اشتغلوا مع لاعب الوسط الألمانى.

وفى هذا السياق قال كارل هاينز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة نادى بايرن ميونيخ إن وضع شفاينشتايجر فى مانشستر يونايتد ربما ينفر لاعبين آخرين من الانضمام إلى الفريق المنافس بالدورى الإنجليزى الممتاز.

وأضاف رومينيجه أنه لا يكاد يصدق الطريقة التى أسقط بها شفاينشتايجر من الحسابات، مشيرا: "لم يحدث شيء كهذا فى بايرن ميونيخ ولن يحدث ذلك أبدا".

ودعا اللاعبين للتفكير طويلا وبشكل جاد قبل اتخاذ قرار الانضمام للأندية "التى تعامل اللاعبين بهذا الشكل عند الاستغناء عنهم".

من جهته اتهم أوتمار هيتسفيلد، المدير الفنى السابق لفريق بايرن ميونخ، جوزيه مورينيو بـ "افتقاد الاحترام" فى معاملة قائد المنتخب الألمانى المعتزل.

وقال هيتسفيلد، الذى منح شفاينشتايجر فرصة لمشاركة الأولى فى الدورى الألمانى (بوندسليجا) ليفوز اللاعب تحت قيادته بلقبين فى المسابقة: "إنه افتقاد للاحترام إزاء اللاعب. هذه طريقة غريبة بالنسبة إلي".

شفاينشتايجر لا يزال قادرا على العطاء وظهر منذ فترة أن مورينيو لا يضع شفاينشتايجر ضمن حساباته للموسم الجديد واستبعده من المباريات الودية.

وشارك شفاينشتايجر فى 18 مباراة فقط فى الموسم الماضى تحت قيادة المدرب الهولندى لويس فان جال بعد أن قدم من صفوف بايرن ميونيخ مقابل 14 مليون جنيه إسترليني.

ولم يغلق نادى بايرن ميونيخ الباب أمام عودة محتملة لابنه البار لكن ليس كلاعب وإنما كموظف فى النادي.

وقد أثنى قائد الفريق البافارى فيلب لام على رفيق دربه شفاينشتايجر وتمنى عودته لأحضان النادى البافاري، مؤكدا أن "شفايني" يمتلك كل المقومات لمساعدة فريقه السابق بحكم تجربته الطويلة ومعرفته بأدق التفاصيل فى النادي.

ورحب رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ بالفكرة وأعلن بأنه مستعد لمناقشتها مع شفاينشتايجر إذا رغب فى ذلك.

لكن يبدو أن اللاعب البالغ من العمر 32 عاما لا يزال يملك القدرة على العطاء داخل الملعب وهو ما يجعل احتمال اعتزاله اللعب بشكل كلي، ضعيفا.

وقد نصحه زميله السابق فى المنتخب الألمانى أوليفر كان بمواصلة اللعب. وقال الحارس الألمانى السابق: "إن شفاينشتايجر لا يزال قادرا على قيادة فريق كبير. لذلك عليه ألاّ يفكر حاليا فى الاعتزال".

وأبدت عدة أندية اهتمامها بضم شفاينشتايجر، الفائز مع بلاده بلقب مونديال البرازيل 2014، لعل أبرزها ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين.

وكان الدولى الألمانى قد انتقل إلى مانشستر يونايتد فى 2015 عقب 17 عاما قضاها بين صفوف بايرن ميونيخ، وينتهى عقده مع النادى الإنجليزى فى عام 2018.








الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;