إنفانتينو يحصل على دعم اللجنة التنفيذية لليويفا فى انتخابات الفيفا

أيدت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبى لكرة القدم اليوم الجمعة ترشح جيانى إنفانتينو، الأمين العام للاتحاد، لرئاسة الاتحاد الدولى.

وذكر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم أنه لن يقوم بانتخاب رئيس جديد للاتحاد حتى الوصول إلى قرار نهائى بشأن الطعون التى قدمها ميشيل بلاتينى ضد عقوبة إيقافه ثمانى سنوات من قبل الفيفا.

وذكر الاتحاد الأوروبى فى بيان رسمى: "تؤكد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى إنها أيدت بشكل جماعى جيانى إنفانتينو فى ترشحه لرئاسة الفيفا. وعبرت الاتحادات الأهلية بأغلبية ساحقة عن دعمها لجيانى وستعلن عن مواقفها الفردية فى الوقت المناسب".

وستقام انتخابات الفيفا يوم 26 فبراير المقبل لاختيار خليفة لجوزيف بلاتر الموقوف مثل بلاتينى بسبب "تقديم أموال بطريقة غير مشروعة" قيمتها 2 مليون دولار تلقاها بلاتينى علم 2011 لعمل قام به للفيفا فى الفترة من 1998 حتى .2002 ولم يتضح بعد عدد الاتحادات الأوروبية الراغبة فى التصويت الشهر المقبل فى زيوريخ من بين اجمالى الاتحادات الـ53 لصالح إنفانتينو، الذى يحتاج لأغلبية 105 صوتا من أصل 209 اتحادات أعضاء فى الفيفا.

وقال انفانتينو فى مؤتمر صحفى: "يشرفنى الحصول على هذا الدعم، واثق للغاية وشاكر لهذا الدعم الذى تلقيته. العمل سيستمر، ولكن من موقف أقوى ومكانة واثقة".

وأعلنت اتحادات أوروبية دعمها لإنفنتينو كالاتحاد الألمانى لكرة القدم ولكن هناك بعض الاتحادات كالاتحاد الإنجليزى لم يعلن حتى الآن عن المرشح الذى سوف يدعمه.

وينافس إنفانتينو على رئاسة الفيفا كل من الأمير على بن الحسين من الأردن والبحرينى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والجنوب أفريقى توكيو سيكسوال والفرنسى جيروم شامبين.

ونشر إنفانتينو برنامجه الانتخابى يوم الثلاثاء، والذى تضمن زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم من 32 منتخبا إلى 40، وإمكانية إقامته فى قارة بدلا من إقامته فى بلد واحد.

وبالإضافة إلى وعده بشفافية أكبر وتحسين الإدارة فى الفيفا لو تم انتخابه، دعا إنفانتينو الاتحاد الدولى للعبة لـ"فتح المناقشة مع أصحاب الشأن لزيادة استخدام التكنولوجيا" وتساءل عما إذا كان من الضرورى تأسيس صندوق نقد احتياطى برأسمال قدره 5ر1 مليون دولار .

وإذا انتخب إنفانتينو كرئيس للفيفا فالاتحاد الاوروبى سيكون بحاجة إلى أمين عام جديد.

وعند النظر للرئاسة، عادت اللجنة التنفيذية لتؤكد إنها لن تنتخب رئيسا حتى ينهى بلاتينى عملية الاستئناف بشكل كامل. وتنظر حاليا لجنة الاستئناف بالفيفا القضية ويمكن أن تذهب الى محكمة التحكيم الرياضي. ويعقد الاتحاد الأوروبى جمعية عمومية (كونجرس) استثنائية يوم 25 فبرير، قبل كونجرس الفيفا بيوم، وهناك اجتماع آخر فى مايو المقبل ببودابست.

وفيما يتعلق ببلاتينى ، قال الاتحاد الأوروبى "نأمل أن يتم تبرئة أسمه وإن يتمكن من العودة الى أسرة كرة القدم الأوروبية فى أسرع وقت ممكن".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;