ديربى لندن 6 أسباب ترجح كفة أرسنال على تشيلسى

فرصة ذهبية للفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى لأرسنال لكسر العقدة والفوز على تشيلسى بالدورى الإنجليزى، عندما يلتقى الفريقان اليوم فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب "الإمارات" معقل الجانرز ضمن منافسات الجولة الـ23 من "البريميرليج".

فى هذا الصدد نرصد 6 أسباب ترجح كفة أرسنال على تشيلسى فى ديربى لندن الليلة: صورة 1 رحيل جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسى لم يستطع فينجر الفوز على مورينيو خلال تواجده مع البلوز فى الفترتين بالدورى الإنجليزى، كما فشل المدرب الفرنسى فى الفوز على غريمه التقليدى بآخر 12 مباراة جمعت الفريقين حيث خسر 9 مباريات وتعادل فى 3، وعدم وجود "سبيشيال وان" اليوم يمنح فينجر فرصة الفوز، خاصة أنه لا بديل عن الفوز حتى لا يفقد الصدارة التى وصل إليها ليستر سيتى بفوزه أمس بثلاثية نظيفة على ستوك سيتى وأصبح لديه 47 نقطة، ويتواجد أرسنال فى المركز الثالث برصيد 44 نقطة وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتى الوصيف، هذا ما يعنى أن خسارة أرسنال اليوم ستكلفه الكثير.

صورة 2 تراجع مستوى تشيلسى يعانى تشيلسى حامل لقب الدورى الإنجليزى من تراجع واضح فى مستواه مقارنة بالموسم الماضى، والدليل أنه يحتل المركز الـ14 برصيد 25 نقطة، ويحاول الهولندى جوس هيدينك المدير الفنى للبلوز إلى انقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن المهمة صعبة أمام أرسنال الذى ينافس على لقب الدورى الإنجليزى بالموسم الحالى.

صورة 3 الأرض والجمهور يزداد أرسنال قوة على ملعب الامارات وبوجود أنصاره الذين يملئون المدرجات، مما يصعب المهمة أكثر على تشيلسى المعروف بضعفه الشديد خارج أرضه خاصة بالموسم الحالى، وهو ما سيعطى أفضلية للمدفعجية اليوم ومن المتوقع أن يبدأ بتسجيل الأهداف.

صورة 4 كسر العقدة والفوز فى الدرع الخيرية فاز أرسنال على تشيلسى فى الدرع الخيرية بداية الموسم بهدف دون رد، وهو مؤشر جيد على أن فينجر يتخلص من عقدة البلوز تدريجياً، وقد يصل لهدفه اليوم بكسر عقدة الفوز فى الدورى ويحقق انتصاراً تاريخياً، سيكون الأول بعد 12 مباراة جمعت الفريقين.

صورة 5 أفضلية أوزيل عن هازارد وفابريجاس دور صانع الألعاب ولاعبى الوسط هام جدا للمنافسة فى الدورى الإنجليزى، والدليل أن سقوط تشيلسى هذا الموسم هو نتيجة لتراجع مستوى الثلاثى الذهبى للموسم الماضى وهم الصربى ماتيتش والبلجيكى هازارد والإسبانى فابريجاس، ومع أفضلية الألمانى مسعود أوزيل الذى يقدم موسماً رائعاً ويعد أهم لاعبى الدورى الإنجليزى موسم 2015/2016 وأكثر من صنع أهداف حتى الآن.

صورة 6 تألق بيتر تشيك سيكون من الصعب على تشيلسى هز شباك الحارس التشيكى العملاق، الذى أصبح أكثر من حافظ على شباكه نظيفة بتاريخ "البريميرليج"، خاصة أن تشيك فى أفضل حالاته ولن يسمح بالخسارة مجددا من فريقه السابق تشيلسى، الذى تخلى عنه بعد 11 عاماً من أجل اعتماد مورينيو على البلجيكى الشاب تيبو كورتوا.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;