قرعة دوري الابطال .. برشلونة عقدة ايمري .. جيرو " بعبع " البافاري .. التاريخ ينحاز للريال امام نابولي

اجريت اليوم قرعة دور الـ 16 لدوري ابطال اوروبا واسفرت عن مواجهات نارية بين الـ 16 فريق الذين تأهلوا بشكل رسمي لهذا الدور والتي جاءت كالتالي : إشبيلية مع ليستر سيتي ، بورتو مع يوفنتوس ، باريس سان جيرمان مع برشلونة ، مانشستر سيتي مع موناكو ، بايرن ليفركوزن مع أتلتيكو مدريد ، ريال مدريد مع نابولي ، بايرن ميونيخ مع آرسنال ، بنفيكا مع بوروسيا دورتموند.

من مواجهات دور الـ 16 سنجد ان بعض المباريات تحظي بأهمية جماهيرية كبري لما تجمعه من طرفين للقاء في غاية القوة ، مثل باريس سان جيرمان وبرشلونة ، وبايرن ميونيخ وارسنال، ونقدم في التقرير التالي اهم الارقام المحيطة بمواجهات دور الـ 16 :

- موسم 2006/2007 كان اخر موسم تم اقصاء برشلونة من دور الـ 16 وكان وقتها امام ليفربول الانجليزي ، حيث تغلب الفريق الانجليزي علي برشلونة 2/1 في مباراة الذهاب باسبانيا، فيما فاز برشلونة بهدف نظيف في مباراة العودة، ليصعد فريق ليفربول بمجموع المباراتين.
- الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم ارسنال سجل 3 أهداف أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال، وقد يرتفع عدد اهدافه بعد وقوع الفريقين وجها لوجه في النسخة الحالية من البطولة.
- يمثل فريق برشلونة عقدة للأسباني أوناي إيمري المدير الفني لباريس سان جيرمان، حيث خاض ايمري 23 مباراة ضد برشلونة مع فرق مختلفة لم يحقق الفوز غير في مباراة واحدة وتعادل في 6 مباريات وخسر 16 مباراة.
- لم يتذوق فريق يوفنتوس الايطالي الخسارة أمام بورتو البرتغالي طوال تاريخهما في المنافسات الأوروبية حيث تقابل الفريقان 3 مرات، فاز يوفنتوس في مباراتين وتعادل الفريقان في مباراة.
- لم يحقق فريق ليستر سيتي على أي فريق إسباني في بطولات أوروبا حيث واجه اتليتكو مدريد في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي موسم 61/62 وموسم 97/98، تعادل في باراة وخسر 3 مباريات.
- أرسنال تذوق مرارة الوداع من البطولة 3 مرات امام بايرن ميونيخ مواسم 2005 و2013 و 2014.
- لم يخسر ريال مدريد أمام نابولي في المنافسات الأوروبية حيث فاز مرة وتعادل مرة في 1987/1988
- مانشستر سيتى لم يتذوق مرارة الهزيمة فى ثلاث مواجهات جمعته بالأندية الفرنسية، حيث فاز فى مباراة واحدة وتعادل فى مباراتين.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;