الأسبانى بيتزى مديراً فنياً لمنتخب تشيلى

قال اتحاد كرة القدم فى تشيلى أمس الجمعة إنه توصل لاتفاق مع الأسبانى خوان أنطونيو بيتزى يتولى بمقتضاه الأخير تدريب المنتخب التشيلى الأول خلال ما تبقى له من مباريات فى تصفيات كأس العالم 2018.

وكانت تشيلى التى فازت بلقب كأس كوبا أمريكا للمرة الأولى فى تاريخها فى العام الماضى تبحث عن مدرب بدلا من الأرجنتينى خورخى سامبولى الذى استقال قبل عشرة أيام.

وقال آندريس فازيو نائب رئيس الاتحاد للصحفيين "توصلنا لاتفاق (مع بيتزى) ليكون المدرب القادم للمنتخب"، وأضاف "من المرجح أن يصل فى غضون الأيام القليلة المقبلة".

ويعمل بيتزى مدربا لنادى ليون المكسيكى منذ ديسمبر كانون الأول 2014 وسيكون أمامه أقل من شهرين لإعداد تشيلى للمباراتين المقبلتين أمام الأرجنتين وفنزويلا أواخر مارس آذار.

وسبق للمدرب الذى ولد فى الأرجنتين ويبلغ عمره 47 عاما العمل فى تشيلى من قبل فى الفترة من 2009 و2011 وقاد يونيفرسيداد كاتوليكا للفوز بالدورى كما قاد سان لورينزو للفوز بالدورى فى الأرجنتين فى عام 2013.

وقال بيتزى فى مؤتمر صحفى فى المكسيك قبل مباراة ليون مع تيجريس اليوم السبت فى الدورى المحلى إنه فخور بسعى تشيلى إلى التعاقد معه.

وأشار فازيو إلى أن تشيلى لن تدفع أى تعويض لليون فى مقابل رحيل بيتزى، وتحتل تشيلى المركز الخامس فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم فى روسيا من بين عشرة منتخبات بعد أن حصدت سبع نقاط من أربع مباريات.

وتتأهل المنتخبات التى تحتل المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات العالمية بينما يخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة على مكان فى البطولة. ‭



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;