رحيل جون تيرى يُنهى عصر القادة المقاتلين فى الدورى الإنجليزى

خبر صادم تلقاه جماهير تشيلسى قبل أيام، بعد إعلان إدارة النادى عدم نيتها فى تجديد تعاقد جون تيرى قائد الفريق الذى ينتهى فى يونيو المقبل، ليرحل عن البلوز بعد مسيرة حافلة بدأت قبل 21 عامًا..

لم يكن جون تيرى قائدًا عاديًا لتشيلسى.. فالمدافع المخضرم صاحب الـ35 عامًا، نجح فى الاحتفاظ بمكانه فى التشكيل الأساسى منذ موسم 2000/2001 وعلى الرغم من بيع النادى إلى رومان أبراموفيتش وتدعيم تشيلسى بصفقات كبيرة، لم يتأثر مكانه فى التشكيل بكل الأسماء التى انضمت بعدها.

جماهير تشيلسى لن تنسى القائد المخضرم بعد كل ما قدمه للفريق وتأمين دفاع البلوز الذى وصف بالأتوبيس مع البرتغالى جوزيه مورينيو قبل رحيله المخزى هذا الموسم، وهو الذى دافع عن عرين الفريق بعد إصابة بيتر تشيك فى موسم 2006/2007، وقاده لتحقيق لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه عام 2012، ليعوض السقطة التى حولت الكأس من تشيلسى إلى مانشستر يونايتد فى 2008.

خسارة جون تيرى لن تتوقف عند جماهير تشيلسى فحسب بل للدورى الإنجليزى الذى سيفقد كل قادته المقاتلين فى الصيف المقبل برحيل المدافع الدولى المخضرم..

ستيفين جيرارد لم يحقق لقب الدورى الإنجليزى على الإطلاق خلال مسيرته الطويلة مع ليفربول، لكنه نجح فى قيادة الريدز لنهائى دورى أبطال أوروبا مرتين، قبل رحيله الموسم الماضى إلى لوس أنجلوس جالاكسى الأمريكى.

آلان شيرار الهداف التاريخى للدورى الإنجليزي، ونجح فى قيادة بلاكبرن للتتويج باللقب موسم 94/95، والمنافسة عليه مع نيوكاسل فى 96/97 لكنه احتل المركز الثانى، لم يكن الكابتن وقتها لكنه فى المرتين خطف جائزة هداف المسابقة فى الموسمين، وأنهى قائدًا للماكبايس فى 2006.

تونى أدامز قاد الفريق الذهبى لأرسنال فى أواخر التسعينات وأوائل الألفية الجديدة ولم يلعب سوى لأرسنال حتى اعتزاله فى 2002.

روى كين الأيرلندى الشمالى دافع عن ألوان مانشستر يونايتد خلال الفترة من 93 حتى 2005 قبل رحيله إلى سيلتك الأسكتلندى وحقق كل الألقاب مع الشياطين الحمر تحت قيادة الأسطورة أليكس فيرجسون.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;