سان جيرمان 2ـ1 تشيلسى.. 7 ملاحظات من سقوط البلوز أمام الأمراء

خسارة تشيلسى أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 2/1 أمس على ملعب حديقة الأمراء فى العاصمة الفرنسية بذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا كشفت العديد من الملاحظات، وهى أول مباراة يخسرها جوس هيدينك مدرب البلوز المؤقت القادم خلفًا للبرتغالى جوزيه مورينيو.

ونسلط الضوء خلال التقرير التالى على أبرز ما جاء فى المباراة..

دى ماريا يكشف عورات مانشستر يونايتد أثبت أنخيل دى ماريا أن مانشستر يونايتد فريقًا بلا أى إمكانيات بخلاف القدرات المادية، فاللاعب الأرجنتينى الذى قدم سوأ موسم فى مسيرته بأولد ترافورد، تحول إلى لاعب مرعب مع سان جيرمان، وكان الأكثر نشاطًا بين لاعبى أصحاب الملعب، وكلل مجهوداته فى النهاية بصناعة هدف الفوز لكافانى.

كافانى لا يجلس على الدكة فضل لوران بلان المدير الفنى لسان جيرمان الاعتماد على إبراهيموفيتش فى الهجوم، ويعاونه من الخلف دى ماريا ولوكاس مورا وماتويدى، للاستفادة من الثلاثى فى الواجبات الدفاعية، وأبقى كافانى على مقاعد البدلاء، ولم ينجح أى منهم فى التسجيل طوال اللقاء، وحتى هدف تقدم أصحاب الملعب جاء من ركلة حرة، وعقب دخول مهاجم أوروجواى أثبت أن مكانه الطبيعى داخل الملعب بعد تسجيل هدف الفوز.

Di Maria with an amazing pass to Cavani who puts it away! #UCL pic.twitter.com/nUpbzYJqxr— World Soccer Shop (@worldsoccershop) February 16, 2016 سان جيرمان قادر على الذهاب بعيدًا أثبت باريس سان جيرمان أن مشروع التتويج بدورى أبطال أوروبا ليس مجرد أحلام، بل يمكن تحويله إلى واقع، خاصة بعد الأداء الاستثنائى فى بطولة الدورى الفرنسى وتحويلها إلى دورة من طرف واحد، وأمام تشيلسى أمس نجح فى السيطرة على كل شئ أمام واحد من أكبر أندية أوروبا، وأصبح تتويجه بدورى الأبطال خلال السنوات القليلة القادمة أمرًا حتميًا.

شخصية تشيلسى لازالت موجودة كشف تشيلسى عن معدنه الحقيقى ودافع عن كونه بطل أوروبا 2012 عندما قدم أداء دفاعيًا من الدرجة الأولى أمام باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم، ونجح فى فرض التعادل معظم أوقات المباراة حتى نجح البديل كافانى فى تسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق.

فابريجاس 2015 يعود استعاد سيسك فابريجاس جزءًا كبيرً من مستواه الذى ظهر عليه الموسم الماضى مع تشيلسى عقب انضمامه من برشلونة، وقدم مباراة كبيرة أمام ثلاثى وسط سان جيرمان، ونجح فى القيام بالأدوار الدفاعية والهجومية بنجاح من مركزه كلاعب وسط مدافع.

6 دقائق قاتلة من أوبى ميكيل فقد أوبى ميكيل تركيزه فى 6 دقائق أمام سان جيرمان، بدأت مع الدقيقة 38 عندما تدخل بعنف على لوكاس مورا وحصل على بطاقة صفراء ونجا من الطرد، وعاد بعدها بـ6 دقائق ليسجل فى مرماه بعد تحويل تسديدة إبراهيموفيتش إلى شباك كورتوا، لكنه أنقذ الموقف سريعًا بتسجيل هدف التعادل.

دييجو كوستا لا يموت تراجع مستوى دييجو كوستا هذا الموسم عن سابقه، لكنه أمام سان جيرمان قدم مباراة كبيرة ونجح فى تهديد مرمى أصحاب الملعب، وكاد أن يقلب المباراة بهدف فى الشوط الثانى، لولا براعة كيفين تراب حارس سان جيرمان.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;