تقرير.. أندية فى دائرة النسيان تشرفت بـ5 أساطير

هناك العديد من الأندية الأوروبية، لا تحظى بشعبية واسعة بين عُشاق الساحرة المستديرة، سبق وأن لعب ضمن صفوفها العديد من أساطير كرة القدم، وربما لا يعلم الكثيرون من متابعى كرة القدم، تجارب الأساطير الخمسة مع هذه الأندية والتى نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة.

روبير بيريز (أستون فيلا) أحد أبرز أساطير الكرة الفرنسية، ونادى أرسنال الإنجليزى، ولد بمدينة "رانس" الفرنسية فى التاسع من أكتوبر لعام 1973، وحقق العديد من النجاحات مع فريق أرسنال أبرزها الحصول على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى الموسم الاستثنائى 2003/2004.

بيريز لعب أيضاً فى صفوف فياريال الإسبانى بداية من عام 2006، بعد مشوار حافل بالعطاء مع نادى أرسنال، وخاض اللاعب الفرنسى أكثر من 100 مباراة على مدار أربع سنوات قضاها داخل النادى الإسبانى الملقب بـ"الغواصات الصفراء".

وعاد بيريز إلى الملاعب الإنجليزية مجدداً عبر بوابة أستون فيلا فى تجربة لم تكن موفقة، وذلك فى عام 2011، بعدما سجل هدفاً واحداً فى 16 مباراة.

روبرتو كارلوس (إنتر ميلان) يعد من أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم الذين أجادوا اللعب فى مركز الظهير الأيسر، حقق العديد من النجاحات المذهلة مع ريال مدريد الإسبانى والمنتخب البرازيلى، وسجل العديد من الأهداف التى أذهلت عُشاق الساحرة المستديرة بفضل تسديداته المدوية التى كان يتمتع بها.

روبرتو كارلوس الذى خاض 512 مباراة مع ريال مدريد سجل خلالها 67 هدفاً، لم يعلم الكثيرون أنه كان يلعب فى صفوف إنتر ميلان الإيطالى قبل انتقاله للفريق الملكى.

إنتر ميلان كان النادى الأوروبى الأول الذى يلعب له روبرتو كارلوس، وخاض مع الفريق 34 مباراة فى موسم واحد، ولم يحصد معه أى بطولات قبل أن ينتقل لريال مدريد.

ماركو ماتيراتزى أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ نادى إنتر ميلان الإيطالى، بعدما لعب ضمن صفوفه 10 سنوات كاملة، خاض خلالها 301 مباراة، وكان يشكل مصدر إزعاج للمنافسين.

بدأ مسيرته فى عالم كرة القدم مع أندية متواضعة على غرار إيفرتون الإنجليزى، الذى لعب ضمن صفوفه على سبيل الإعارة قادماً من بيرودحا الإيطالى، تجربة إيفرتون لم تكن موفقة لقائد المنتخب الإيطالى، بعدما خاض 27 مباراة حصل خلالها على 12 بطاقة صفراء وثلاث بطاقات حمراء.

ماركو ماتيراتزى، عرض طعم النجومية والتألق مع الإنتر بعد تجربة إيفرتون المتواضعة، حيث حصد معه العديد من الألقاب مثل الدورى الإيطالى وكأس إيطاليا ودورى أبطال أوروبا، كما ساهم فى حصول المنتخب الإيطالى على بطولة كأس العالم 2006 فى ألمانيا.

تياجو موتا اسم معروف فى عالم كرة القدم، بدأ مشواره مع الفريق الرديف بنادى برشلونة الإسبانى، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول فى عام 2001، ولعب ضمن صفوف البلوجرانا لمدة 6 سنوات، علماً بأن الفترة الأكثر نجاحاً كانت فى موسم 2002/2003.

تياجو موتا كانت له تجربة غير موفقة مع نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، بعد سلسلة النجاحات التى حققها مع برشلونة، حيث لم يشارك سوى 6 مباريات فى الدورى الإسبانى ومبارتين فقط فى كأس إسبانيا فى موسم للنسيان.

تياجو موتا لعب ضمن صفوف العديد من الأندية الأوروبية بعد برشلونة وأتلتيكو مدريد، مثل جنوى وإنتر ميلان الإيطاليين وباريس سان جيرمان الفرنسى.

رونالدو الظاهرة البرازيلية "رونالدو" أحد أبرز اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، لم يعلم الكثيرون أنه بدأ مشواره فى أوروبا مع نادى آيندهوفن الهولندى الذى انضم لصفوفه قادماً من كروزيرو البرازيلى مقابل ستة ملايين دولار.

رونالدو لعب فى نادى آيندهوفن الهولندى لمدة موسمين، وسجل 54 هدفاً فى 57 مباراة رسمية قبل أن ينتقل إلى برشلونة الإسبانى فى موسم 1996/1997.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;