قبل مباراته الـ100.. فينجر بطل "نصف دستة" أرسنال فى كأس إنجلترا

يثبت الفرنسى أرسين فينجر المدير الفنى لفريق أرسنال الإنجليزى، أن كأس إنجلترا هى البطولة المفضلة لديه مع المدفعجية، حيث يخوض المباراة رقم 100 فى المسابقة، اليوم السبت، ضد هال سيتى الذى ينافس فى دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "شامبيون شيب" ويضم بين صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى، وذلك ضمن منافسات دور الـ16.

فينجر صنع التاريخ مع أرسنال فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، حيث توج بلقب المسابقة 6 مرات خلال 20 عامًا أى منذ توليه تدريب المدفعجية فى صيف 1996، وهى تعادل نصف عدد الألقاب التى أحرزها أرسنال فى الكأس على مر تاريخه مع العلم أنه الأكثر تتويجًا باللقب فى تاريخ المسابقة "12 لقب".

وأمام فينجر فرصة ثانية لمعادلة الرقم القياسى المسجل باسم ناديى وانديريرز وبلاكبيرن روفرز اللذان توجا بكأس الاتحاد الإنجليزى 3 مرات متتالية، خاصة أن أرسنال توج باللقب فى آخر موسمين، وكان المدرب الفرنسى قد أهدر فرصة معادلة هذا الرقم فى عام 2004 بعد فوزه باللقب مرتين متتاليتين عامى 2002 و2003، إلا أنه ودع المسابقة من الدور نصف النهائى وقتها أمام مانشستر يونايتد. أرقام فينجر فى كأس إنجلترا خاض فينجر 99 مباراة على مقاعد بدلاء أرسنال فى كأس إنجلترا، حقق الفوز فى 71 مباراة وتعادل فى 15 مقابل 13 هزيمة، سجل المدفعجية 189 هدف وتلقت شباكه 79، كما حطم المدرب الفرنسى الأرقام فى الكأس حيث لم يخسر سوى مباراتين من أصل 45 خاضها فى معقل الفريق ملعب "الإمارات"، فيما خاض 36 مباراة خارج ملعبه، ولعب 18 مباراة على "أرض محايدة".

جدير بالذكر أن فينجر واجه 41 فريقا منافسا لأرسنال فى كأس إنجلترا خلال ما يقرب من 20 عامًا، من بينهم عمالقة البريميرليج أمثال مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسى وتوتنهام باستثناء مانشستر سيتي.

الأعوام التى توج فيها أرسنال بكأس إنجلترا بقيادة فينجر "6 مرات" 1998 2002 2003 2005 2014 2015










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;