الاتحاد الأفريقى يجدد دعمه للشيخ سلمان فى انتخابات الفيفا

جدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة فى انتخابات رئاسة الاتحاد الدولى (الفيفا)، رغم مزاعم منافسه جيانى إنفانتينو حول قدرته على الحصول على أكثر من نصف أصوات أفريقيا فى التصويت، الذى سيجرى يوم الجمعة المقبل.

كان إنفانتينو الذى من المتوقع أن يمثل التحدى الأكبر أمام الشيخ سلمان - وهو شخصية بحرينية بارزة لخلافة جوزيف بلاتر قال أمس الاثنين، إنه سيحصل على نصف أصوات أفريقيا رغم دعم اتحادها القارى لمنافسه.

وقال الاتحاد الأفريقى للعبة اليوم الثلاثاء، "موقف الاتحاد الأفريقى معلن منذ الخامس من فبراير فى كيجالى ولن نصدر مزيدا من التعليقات بشأن فرص المرشحين والتوقعات". وقرر الاتحاد الأفريقى فى اجتماع اللجنة التنفيذية فى العاصمة الرواندية هذا الشهر تأييد الشيخ سلمان فى سباق انتخابات الرئاسة بعد أسابيع من توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الآسيوى الذى يترأسه الشيخ سلمان.

ورغم ذلك فإن القرار ليس ملزما لأعضاء الاتحاد الأفريقى البالغ عددهم 54 عضوا، والذين لم يلتزموا عادة بقرار الاتحاد القارى فى الانتخابات السابقة.

وقال إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبى للعبة خلال زيارة لجنوب أفريقيا أمس، "اعتقد أننى سأحدث تأثيرا فى أفريقيا.. اعتقد أننى سأحصل على أكثر من نصف أصوات أفريقيا". وأضاف "الاتحاد الأفريقى لا يمكنه تأييدى لكننى واثق فى امتلاكى لعلاقات شخصية مع رؤساء اتحادات لكسب ثقتهم.. زرت العديد من الدول وقضيت وقتا فى مختلف اتحادات كرة القدم أكثر من أى مرشح آخر". وزار إنفانتينو العديد من الدول الأفريقية خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، لكنه نال تأييدا رسميا واحدا فقط من دولة جنوب السودان وهو ما سارع الاتحاد الأفريقى للعبة للتنصل منه عبر موقعه على الإنترنت.

وقال سوكيتو باتل نائب رئيس الاتحاد الأفريقى "كل من يحاولون هدم الوحدة والتماسك وهما من السمات المميزة دوما فى أسرة الكرة الأفريقية سيخيب مسعاهم وسيكتب لهم الفشل".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;