أرسنال 0 ـ 2 برشلونة.. "بلوك ثلاثى" ينقذ المدفعجية لمدة 45 دقيقة فقط

أحبط فريق أرسنال كل محاولات برشلونة فى الشوط الأول من المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الإمارات بذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا، وفى الشوط الثانى كشر العملاق الكتالونى عن أنيابه ليحسم اللقاء بنتيجة 2/0 حملا توقيع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الذى لم يسبق له التسجيل فى شباك بيتر تشيك قبل قمة الثلاثاء، على مدار 6 مباريات التقى فيها اللاعبان عندما تواجد الحارس التشيكى بصفوف تشيلسى الإنجليزى..

ويرجع الفضل إلى حفاظ أرسنال على نظافة شباكه طوال الشوط الأول ومنع برشلونة من تسديد أى كرة بين القائمين والعارضة إلى أرسين فينجر الذى أجاد قراءة المباراة ونجح فى إيقاف الثلاثى المرعب ميسي ونيمار وسواريز..

ونسلط الضوء فى السطور التالية على أبرز ما جاء فى القمة..

فينجر يعدل طريقة اللعب قدم أرسنال مباراة تكتيكية كبيرة فى الشوط الأول ونجح فى إيقاف كل محاولات MSN بفضل البلوك الثلاثى على ميسي ونيمار وسواريز.

ابتعد أرسين فينجر عن طريقته المفضلة 4/2/3/1 واعتمد على طريقة 4/4/1/1، بوجود بيليرين على الجانب الأيمن وأمامه تشامبرلين، ومونريال على الجانب الأيسر وأمامه ألكسيس سانشيز، ونجح لاعبو الأطراف بالتعاون مع ثنائى الارتكاز كوكلين ورامسى فى تشكيل مثلثات دفاعية أجهت كل محاولات الضيوف فى الشوط الأول.

ميسي أصبح محاصرًا بالثلاثى سانشيز ورامسى ومونريال على الجانب الأيسر لبرشلونة، ونيمار فى الطرف الآخر محتجز بين بيليرين وتشامبرلين وكوكلين، وسواريز بين ميرتساكر وكوسيلنى ومعهما معاونة من أحد لاعبى الارتكاز.

والنتيجة أن برشلونة سدد 3 كرات فقط فى الشوط الأول جاءوا كلهم بعيدين عن الثلاث خشبات، تسديدة علت العارضة واثنتين ارتداء من الدفاع.

رد برشلونة تأخر لويس إنريكى فى الرد على أرسين فينجر حتى الشوط الثانى، وبدأ بتحويل ميسي ونيمار إلى العمق بدل من التزامهما بطرفى الملعب، فى الوقت نفسه بدأت أداء لاعبى أرسنال البدنى فى التراجع نسبيًا.

ومع تغيير إنريكى بدأ لاعبو برشلونة فى التحرر من المثلثات ومعها ظهرت المساحات فى دفاع الفريقين.

أرسنال يطمع فى اللقاء بعد انطلاق الشوط الثانى طمع أرسنال فى اللقاء بعد تحجيم برشلونة، وكاد أن يسجل هدف التقدم بعد الاستراحة لولا رعونة تشامبرلين فى التسديد.

ميسي يوقف المدافع مع اندفاع أرسنال العشوائى بحثا عن هدف التقدم، استغل برشلونة المساحات الكبيرة فى دفاع أصحاب الملعب، ومرر سواريز إلى نيمار ثم ميسي، ليسجل البرغوث فى الدقيقة 70، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة 82 لتنتهى المباراة تمامًا ومعها تذكرة وصول برشلونة إلى ربع النهائى قبل مباراة العودة فى كامب نو يوم 16 مارس المقبل.

(function(d، s، id) { var js، fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3"; fjs.parentNode.insertBefore(js، fjs);}(document، 'script'، 'facebook-jssdk'));نهاية المباراة بفوز برشلونة على أرسنال بهدفين دون رد عن طريق النجم #ليونيل_ميسيللعلم: هدفا ميسي اليوم هما أول أهدافه فى مرمى بيتر تشيك فى كل مواجهاته أمامهPosted by Cairokora on Tuesday، February 23، 2016






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;