تقرير ..أغرب 10 إصابات فى تاريخ كرة القدم

من المعروف أن أكثر ما يزعج لاعبى الكرة هى الاصابات التى تلحق بهم وتوقف مسيرتهم فى الملاعب سواء مؤقتاً أو بشكل دائم، وتحرمهم من مباريات مهمة أو بطولات مصيرية، لكن بعض الإصابات قد تكون بسبب أشياء غريبة تحدث خارج المستطيل الأخضر،وهو الأمر الذى قد يكون مزعجاً أكثر فى حالة إن كانت تلك الإصابات ستحرم هذا اللاعب من اللعب فى مباريات مهمة.

نقدم لكم 10 إصابات تندرج تحت الأغرب فى تاريخ كرة القدم: ديفيد بيكهام- حذاء طائر (2003) بعد خسارته فى كأس الاتحاد عام 2003، شعر المدرب السير أليكس فيرجسون بالغضب الشديد من الأداء السىء الذى ظهر عليه فريقه، و تعامل مع الأمر بطريقة عنيفة للغاية، حيث ركل حذاء كرة كان أمامه ناحية ديفيد بيكهام مما أدى إلى إصابته بجرح فى وجهه أبعده عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة.

وتحدث فيرجسون عن الحادث، قائلاً: "لقد كان أخر مواسم بيكهام معنا، وشعرنا جميعاً أن مستواه أصبح ضعيفاً للغاية ومع الشائعات التى ربطته بريال مدريد، أصبت بالإحباط منه، كان بيكهام يجلس ويفصله عنى مجموعة من الأحذية فتحركت نحوه وأثناء ذهابى إليه ركلت حذاء أصابه أعلى عينه اليسرى، بالطبع قام ديفيد وكان متجهاً نحوى بغضب لكن اللاعبين منعوه، نظرت له وقلت اجلس، لقد خذلت فريقك بإمكانك الآن أن تجادلنى مثلما شئت".

روبى كين- ريموت (1998) روبى كين هو واحد من أعظم لاعبى أيرلندا على مدار التاريخ، وموهبته أهلته ليلعب فى أكبر الفرق الإنجليزية مثل توتنهام وليفربول، لكنه عانى من إصابة غريبة للغاية عندما كان بصفوف ولفرهامبتون.

فالمهاجم، الذى يلعب لنادى لوس أنجلوس جالاكسى حاليا، عانى من إصابة شديدة عندما كان يحاول الوصول لجهاز التحكم الخاص بالتلفاز ومزق غضروف ركبته وابتعد عن الملاعب لفترة طويلة بسبب تلك الإصابة الغريبة.

آلان رايت- دواسة الوقود (1998) الإنجليزى آلان رايت لعب لثمانى أندية مختلفة فى إنجلترا منها 8 سنوات مع أستون فيلا، وكان يعرف بأنه من أقصر لاعبى البريميرليج فى التاريخ، حيث لم يتعدى طوله 160 سم.

لذلك فقد كان قراره بشراء سيارة فيرارى ساذجاً للغاية بسبب بُعد دواسة الوقود عن مقعد السائق نتيجة حجم السيارة الكبير بالمقارنة بحجمه هو، لذلك أصيب رايت من فى الركبة أثناء محاولته مد قدمه للوصول للدواسة، وبسبب تلك الإصابة استبدل رايت سيارته الفيرارى بسيارة "روفر 416".

بريان روبسون- سرير(1990) بريان روبسون، قائد منتخب إنجلترا وأسطورة مانشستر يونايتد، امتلك حظا سيئا للغاية من ناحية المشاركة فى كأس العالم، فإصابة الرأس أبعدته عن مونديال إسبانيا 82، وخلع فى الكتف أخرجه من كأس العالم 86 فى المكسيك، لكن أغرب الإصابات التى تعرض لها كانت قبل مونديال 1990.

فلسبب ما قرر روبسون أن زميله فى الغرفة بول جاسكوين قد نام أكثر مما يجب، فقام برفع سريره ليسقطه على الأرض إلا أنه فقد السيطرة على السرير ليسقط على أحد أصابع قدمه وتسبب له إصابة بالغة.

إميرسون- اللعب كحارس مرمى (2002) على الرغم من أن إميرسون يعتبر من أفضل لاعبى المنتخب البرازيلى فى مطلع الألفية الجديدة، وأكثرهم قدرة على اللعب فى عدة اماكن فى الملعب إلا ان لعبه فى مركز حراسة المرمى كلفه الابتعاد عن المنتخب البرازيلى فى 2002 قبل أن يتوج السامبا باللقب.

قبل بداية كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان خلال استعدادات المنتخب البرازيلى تطوع إميرسون ليلعب فى مركز حراسة المرمى أثناء إحدى الحصص التدريبية، لكنه تسبب فى إصابته بخلع فى الكتف أثناء محاولته صد تسديدة لريفالدو، وأبعدته تلك الإصابة عن حمل كأس العالم مع السيليساو.

كيفين كايلي- "لبن مغلى" ( 2006) أصبح مهاجم ساندرلاند السابق أباً عام 2006، مما أدى لمعاناته من إصابة بسبب العناية بطفله حديث الولادة، فأثناء عنايته بطفله وإطعامه زجاجة من الحليب المغلى انزلقت الزجاجة من يد طفله لتنسكب على فخد الوالد وتسبب له حروق شديدة و تبعده عن سندرلاند.

ميلان رابييتش- جواز سفر( 1993) رابييتش كان أحد أهم لاعبى منتخب كرواتيا فى التسعينيات من القرن الماضى، وحظى بمسيرة جيدة مع أندية بروجيا، أنكونا، فنربخشة، هايدوك سبليت، وستاندرليج.

ورغم أن لاعبى الكرة الآن معتادين على السفر بالطائرة على الأقل مرتين فى الأسبوع، لكن يبدو أن رابييتش كان خائفاً من الطائرة، فقد ضرب وجهه بقوة شديدة بجواز سفره أثناء وجوده على طائرة فريق "هايدوك سبليت" قبل الموسم، مما تسبب فى إصابة بعينه كلفته المشاركة مع الفريق فى بداية الموسم.

سانتياجو كانيزاريس- زجاجة "كلونيا" (2002) كانيزاريس، الحارس الأساسى لمنتخب إسبانيا قبل مونديال 2002، تعرض لإصابة ساذجة لحقت به كلفته المشاركة مع الماتادور الإسبانى فى المسابقة الأكثر أهمية فى عالم كرة القدم.

فأثناء تحضيرات المنتخب لكأس العالم واجه حارس فالنسيا السابق حادثة غريبة للغاية، حيث سقطت زجاجة "كلونيا" على قدمه اليمنى ليُصاب ويبتعد عن المشاركة مع اللاروخا فى كأس العالم.

باولو ديوجو- خاتم زفاف (2004) بعد احتفاله بزواجه بأيام قليلة، تسبب خاتم زواج ديوجو فى بتر إصبعه بطريقة بشعة للغاية أثناء مباراة لفريقه سيرفت أمام فريق شافهاوزن بالدوري السويسري.

فبعد إحرازه الهدف الثالث لفريقه توجه ديوجو للإحتفال مع جماهير فريقه، ثم قفز على السياج الملتف حول الملعب، ليعلق خاتم زواجه فى السياج و يتسبب فى بتر عقلتين من إصبعه، وبالطبع أثناء معاناة باولو من الآلم أوقف الحكم المباراة من أجل العثور على الإصبع المبتور.

إيفانو بونيتي- أجنحة الدجاج (1996) فى فبراير 1996 خسر فريق جريمسبى أمام فريق لوتون تاون فى أحد دوريات الهواة، وبسبب تلك النتيجة شعر المدرب برايان بالغضب الشديد من لاعبيه وبحث عن كبش فداء ليفرغ به غضبه و لم يجد امامه إلا الإيطالى إيفانو بونيتي.

حدثت مشادة كبيرة بين الطرفين فى غرفة خلع الملابس ولم يتمالك المدرب أعصابه ورمى أقرب شيء كان بجانبه نحو بونيتي، هذا الشيء كان طبقاً من أجنحة الدجاج، والذى أصاب اللاعب فى وجهه إصابة مباشرة وكسر عظام وجنته تماماً ليغيب عن الملاعب فترة طويلة.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;