رانيا فريد شوقى: أبويا كان إنسانا بسيطا يعشق الفن بجنون و"صاحب صاحبه وجدع"

قالت رانيا فريد شوقى، إن والدها كان إنسانا طيبا ويتمتع بأخلاق ابن البلد، وتابعت: "صاحب صاحبه وجدع ويحمل صفات ابن البلد لأنه ابن منطقة السيدة زينب وهذه منطقة تعد الحاضنة للأسرة المصرية الأصيلة بكل معانيا ومفرداتها وأخلاقها"، مشيرة إلى أنه كان يحب الفن بجنون ويجعله في المرتبة الأولى في حياته.

وأضافت رانيا فريد شوقى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى حسام الدين حسين، عبر القناة الأولى المصرية، أن وحش الشاشة حالة فريدة لن تتكرر، وتابعت: "بناته رقم 2 في حياته بعد الفن ولكنه لم يشعرنا بذلك مطلقاً.. 5 بنات بنعشق أبونا لأنه مكنش بيفرق بين أحد منا.. وهو كان فرح وفخور بينا".

وأكدت رانيا فريد شوقى، أن الحياة معه ممتعة وسيرته ما زالت حاضرة وبقوة في الوسط الفني ودائماً تأتى بكل خير، وتابعت: "مطلهوش الغرور أبداً.. كان متواضعا ومحبا للناس والمجاملات.. كان بيجامل الفقير والغنى". وأشارت رانيا فريد شوقى، إلى والدها كان لديه حث وطنى عالى لدرجة أنه أنتج فيلم "بورسعيد"، على حسابه الشخصى، وتابعت: "أنتج 30 فيلما من بينهم أفلام غيرت قوانين بمصر، والبعض الآخر سلطت الضوء على قضايا هامة في المجتمع المصرى".

وتمنت رانيا فريد شوقى، في ختام المداخلة، أن يتم تخليد وتكريم والدها الفنان الكبير فريد شوقى من خلال إنشاء متحف يضم الجوائز والتكريمات الكثيرة التي حصل عليها خلال مشواره الفني، وتابعت: "نحن كأسرة لدينا جوائز كثيرة له ونتمنى أن يكون له متحف مهم.. وأتمنى أن تخلد أعمال وجوائز وحش الشاشة من خلال إنشاء متحف".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;