أخبار العراق اليوم.. القوات العراقية تحرر قرية "البونمر" غرب سامراء

تناولت أخبار العراق اليوم تحذير من انهيار سد الموصل، وتحرير القوات العراقية قرية بغرب سامراء وتدمر، كما ركزت أخبار العراق اليوم على اتفق مع مصر على عقود تدريب فى مجالى المعدات والعتاد العسكرى.

أخبار العراق اليوم حذر مهندسون عراقيون اشتركوا فى بناء سد الموصل قبل 30 عاما من خطر انهياره الوشيك، وهو ما سيترتب عليه حصيلة قتلى يمكن أن تكون أسوأ من تقديرات سابقة.

قال التلفزيون الرسمى اليوم الأربعاء إن العراق وقع عقدا مع مجموعة تريفى الإيطالية بقيمة 273 مليون يورو (296 مليون دولار) لحقن سد الموصل بالأسمنت وإجراء أعمال الصيانة للسد على مدى 18 شهرا. أخبار العراق اليوم دمر طيران الجيش العراقى خمس سيارات تابعة لعناصر تنظيم(داعش) الإرهابى فى إطار عملية "أمن الجزيرة" بسامراء فى محافظة صلاح الدين شمالى العراق. وذكرت خلية الاعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة اليوم الأربعاء أن طيران الجيش قصف السيارات الخمس بينها ثلاث مزودة بأسلحة رشاشة أحادية واثنتان مفخختان وقتلت من كانوا بها فى المحور الشمالى من جزيرة سامراء.

وقال المستشار الإعلامى لوزارة الدفاع العراقية، الدكتور نصير نورى، إن العراق اتفق مع مصر على عقود تدريب فى مجالى المعدات والعتاد العسكرى، مؤكدا أن الوزارة تعكف حاليا على وضع اللمسات الأخيرة لهذا الأمر، وأن اتصالات تجرى مع القاهرة بشكل مكثف لإنهاء ملف التدريب والترتيبات النهائية لهذا التعاون وذلك باتصالات مباشرة بين وزير الدفاع العراقى الدكتور خالد العبيدى والفريق أول صدقى صبحى.

موضوعا متعلقة..

- مسؤول عسكرى عراقى: اتصالات مع القاهرة لتدريب جنودنا بمصر - القوات العراقية تحرر قرية "البونمر" غرب سامراء وتدمر 5 سيارات لداعش - العراق يوقع عقدا مع مجموعة"تريفى" الإيطالية لصيانة سد الموصل



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;