رئيس وزراء ليبيا : الإخوان يحاولون فرض شروطهم على الشعب

اخبار ليبيا قال رئيس الوزراء الليبى، عبد الله الثنى، إن هناك محاولات عدة من قبل الإخوان لفرض شروطهم على الشعب الليبى، ويتعاملون مع الليبيين كأنهم هم الأسياد والشعب هم العبيد.

وقال الثنى ـ فى مقابلة خاصة مع قناة "سكاى نيوز عربية" بثت مساء اليوم الأربعاء - إن الجيش الليبى استطاع تحرير مدينتى بنغازى وأجدابيا من المتطرفين فى ظل وجود الحصار على ليبيا، مؤكدا أن الجيش مستمر فى تحرير جميع مدن ليبيا من الإرهابيين.

وأشار إلى أن الحكومة المؤقتة مستعدة للتعاون مع كل من يريد محاربة الإرهاب فى ليبيا، مرحبا بالخطوة التى اتخذتها مليشيات مصراتة للتقدم نحو مدينة سرت لتحريرها من داعش.

وردا على سؤال حول نوايا الدول الغربية تجاه ليبيا، قال الثنى إن الغرب يريد تحويل ليبيا إلى دولة فاشلة، لافتا إلى أن الشعب الليبى بات يشعر بالملل من التصريحات وينتظر الأفعال، ولو أن المجتمع الدولى كان جادا فى محاربة الإرهاب والقضاء على داعش، لما انتظر حتى تشكيل حكومة الوفاق.

وبشأن وجود قوات أجنبية تساعد الجيش فى حربه ضد الإرهاب، أكد الثنى أنه لا توجد أية قوات أجنبية على الأرض فى بنغازي، ومن حرر المدينة هم أبناء ليبيا.

واعتبر الثنى أن مجلس شورى ثوار بنغازي، الذى يدعمه المؤتمر الوطنى المنتهية ولايته، هو من ارتكب الجرائم ضد المدنيين فى المساجد والنساء فى البيوت، واصفا إياهم بالمجرمين الحقيقيين فى بنغازى.

وكشف الثنى خلال حواره عن تخصيص مبلغ 150 مليون دولار لقطاع الصحة فى ليبيا لسد النقص الذى تعانيه المستشفيات الليبية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;