الأردن يتسلم 8 طائرات هيلكوبتر "بلاك هوك" من الولايات المتحدة

اخبار الاردن تسلم الأردن الخميس، ثمانى طائرات هيليكوبتر من طراز (بلاك هوك) كمنحة من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى إطار تعزيز وتقوية قدرات المملكة العسكرية والدفاعية.

جاء ذلك خلال احتفال رسمى أقيم اليوم فى مطار ماركا العسكرى بعمان بحضور السفيرة الأمريكية أليس ويلز واللواء زياد المجالى نائب مستشار الملك للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل الزبن.

يشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية كانت قد تسلمت مؤخرا 3 مروحيات (بلاك هوك) من الولايات المتحدة الأمريكية من أصل هؤلاء الطائرات الثماني؛ وهو ما ثمنته الحكومة الأردنية على لسان الناطق الرسمى وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الدكتور محمد المومنى فى نوفمبر الماضى 2015.

وكان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى قد أعلن فى 21 فبراير الماضى أن مجموع المساعدات التى ستقدمها بلاده إلى الأردن خلال العام الحالى تبلغ 6ر1 مليار دولار منها 450 مليون دولار مساعدات عسكرية.. مبينا فى هذا الصدد بأن الأردن يعتبر ثالث أكبر متلق فى العالم للمساعدات العسكرية الأمريكية.

وتشارك القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربى) فى التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) الإرهابى بمشاركة أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;