وزير دفاع الكويت:الدول المصنعة للمقاتلة"يوروفايتر"تدعم توجهنا لامتلاكها

اخبار الكويت أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتى الشيخ خالد الجراح الصباح دعم الدول المصنعة للطائرة الأوروبية "يوروفايتر" لدولة الكويت فى توجهها لامتلاك تلك الطائرات، وإتمام إجراءات التوقيع النهائى بشأن تزويد سلاح الجو فى الجيش الكويتى بها.

جاء ذلك فى تصريح صحفى للشيخ خالد الجراح، عقب لقاء سفراء الدول المصنعة للطائرة "يوروفايتر" لدى الكويت، بمكتبه اليوم /الخميس/ حيث جرى خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول الأوروبية ودولة الكويت فى مجال تطوير تسليح الجيش الكويتى بأحدث الأسلحة.

‎ وأضاف وزير الدفاع أن نجاح الكويت فى الحصول على هذا النوع من الطائرات يعزز من قدرات الجيش الكويتي، مؤكدا أن هذه الصفقة تعكس العمق الاستراتيجى للعلاقات المشتركة مع الدول الأوروبية، والبعد السياسى لها فى إطار التعاون المشترك.

وأوضح فى هذا السياق أن استراتيجية الجيش الكويتى تنطلق من الخطط التى وضعتها وزارة الدفاع للسنوات القليلة المقبلة، مؤكدا أن سفراء الدول المصنعة للطائرة تدعم دولة الكويت لمشروع امتلاك تلك الطائرات وإتمام الإجراءات للتوقيع النهائي.

وحضر اللقاء كل من السفير الإيطالى جيوسيبى سكونياميليو، والسفير البريطانى ماثيو لودج، والسفير الإسبانى كارلوس ساينز دى تيجادا، والسفير الألمانى إيوجن وولفارث.

كما حضره رئيس الأركان العامة للجيش الكويتى الفريق الركن محمد خالد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع جسار عبد الرزاق الجسار، ورئيس هيئة التسليح العسكرى اللواء الركن لافى راشد العازمي.

وكانت الكويت قد وقعت فى سبتمبر الماضى مع إيطاليا مذكرة تفاهم، لشراء 28 طائرة عسكرية من نوع "يوروفايتر"، لتصبح الدولة الثامنة التى تشترى مقاتلات من هذا الطراز.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;